أعلنت جامعة بيشة عن بدء الدورة الثانية لجائزة التميز لعام 2019م بعد تحديث آليات التقديم ومعايير الترشح واستحداث فئة جديدة لرواد الأعمال وذلك بتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي، لتلبية طموحات منسوبي ومنسوبات الجامعة. وتهدف الجائزة إلى إبراز المتميزين والاعتراف بتميزهم وتقديرهم وتحفيز وحدات الجامعة الإدارية من كليات وعمادات وأقسام أكاديمية بجانب تشجيع الاهتمام بالإنتاج العلمي والإشراف العلمي المتميز والأداء المتمايز.

وقال عميد التطوير والجودة بالجامعة الدكتور سعد بن مبارك الرمثي إن الخطة الزمنية للدورة الثانية تتضمن تنفيذ ورشة تعريفية بشروط ومعايير الجوائز قبل أن يتم الإعلان بدء التقديم الشهر المقبل عن طريق بوابة العمادة الالكترونية. موضحاً أن الجائزة تستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، والكليات الجامعية، والعمات المساندة، والإدارات.

وأضاف الدكتور الرمثي أنه تم استحداث فئة جديدة في مجال ريادة الأعمال مخصصة لطلاب وطالبات الجامعة، يتطلب فيها استيفاء كافة عناصر التقييم من الإبداع الفكري والابتكاري فيما يتعلق بالفكرة الريادية، تشجيعاً للطلاب والطالبات على الاستمرار في ممارسات ريادية أكثر تميزاً وسعياً لتأهيلهم للجوائز الأخرى المحلية والدولية مع ربطهم بجهات التمويل الحكومية والشركات وغيرها. مبيناً أن مجالات الجائزة للأفراد تشمل أيضاً جائزة عضو هيئة التدريس المتميز وجائزة الموظف المتميز وجائزة الطالب المتميز، بالإضافة إلى الجائزة المخصصة للقطاعات للتميز في مجال المسؤولية المجتمعية.