تحت رعاية أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، توقع جامعة الباحة اتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للمرور، لإنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات، وسيكون التوقيع بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء.

وأوضح مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله الحسين أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة المستدامة بين الجامعة والإدارة العامة للمرور، ممثلة في تنفيذ مشروع مدرسة تعلم قيادة المركبات للسيدات التي تقوم على تحقيق تطلعات القيادة في التعاون بين جميع القطاعات، إضافة إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولاً للأهداف البعيدة للرؤية الوطنية 2030.

كما ذكر المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان جابر الغامدي أن الاتفاقية نصت على تأسيس مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات على أحدث المناهج التعليمية والوسائل الحديثة وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، وذلك وفق منهج تدريب متقن ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها.

 


 مدارس تعليم القيادة النسائية


‏المدرسة السعودية في جامعة الأميرة نورة في الرياض

مدرسة جدة المتطورة في جامعة الملك عبدالعزيز

‏مدرسة شرق في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل في الدمام

‏مدرسة تبوك لتعليم القيادة في جامعة تبوك

مدرسة تعليم القيادة النسائية في المدينة المنورة

مدرسة جامعة القصيم لتعليم القيادة النسائية


 تتراوح ساعات التدريب بين 6 ساعات لمن يُثبت إلمامها بالمهارات الأساسية للقيادة، و30 ساعة كحد أقصى لمن لا تتوفر لديها المهارات الأساسية.