تتواصل اليوم مباريات الجولة الـ30 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 5 مواجهات، حيث يستقبل أبها  العروبة، ويحل العدالة ضيفا على الشعلة، ويلتقي الطائي وجدة، ويستضيف الخليج نظيره القيصومة، ويتقابل هجر والنجوم.


الابتعاد بالصدارة


على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يطمح متصدر الدوري أبها، والذي يملك 55 نقطة إلى الابتعاد بالصدارة وعدم التنازل عنها، وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده الأول ضمك، أو على أقل تقدير المحافظة على فارق النقطة بنهاية الجولة، حينما يستضيف العروبة صاحب المركز قبل الأخير، برصيد 25 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف عن الشعلة، ويريد أن يجد له حلا يبعده عن قاع الترتيب.


 لقاء مهم


يحل العدالة الثالث بـ49 نقطة ضيفا على الشعلة الأخير برصيد 25 نقطة في مباراة مهمة للفريقين، فالعدالة يأمل في استمرار مزاحمته ومطاردته للمتصدر والوصيف، والبقاء في مركزه، الذي سيمنحه إحدى بطاقات الصعود المباشرة، فيما يريد الشعلة الخروج من مأزقه، وبدأ رحلة الابتعاد عن شبح الهبوط.


 طموح مشترك


في حائل، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، يستضيف الطائي العاشر بـ38 نقطة، نظيره جدة صاحب المركز الرابع بـ45 نقطة، والذي يتقدم على الخليج بفارق الأهداف، ويتطلع الطائي إلى الاقتراب من المراكز المتقدمة وإيقاف أحد فرقها، وبدوره يطمح جدة إلى مواصلة انتصاراته، التي تحققت في الجولتين الأخيرتين، وتأكيد تواجده ضمن فرق المنافسة على الصعود لدوري المحترفين.


طوفان الخليج


وعلى ملعبه في سيهات يسعى الخليج الخامس بـ45 نقطة، والذي يفصله عن جدة فارق الأهداف إلى زيادة غلته النقطية، وتعويض تعثره بالتعادل في الجولتين السابقتين، واللحاق بقمة الترتيب، حينما يواجه القيصومة الـ16 برصيد 35 نقطة، والراغب في الابتعاد عن مناطق الخطر وتأمين نفسه في وسط الترتيب.


مواجهة مشتعلة


يأمل النجوم الذي يحل في المركز الثامن بـ39 نقطة في الاستفادة من تراجع مضيفه هجر الـ12 بـ38 نقطة، ومما يزيد من قوة واشتعال المواجهة أن الفارق النقطي بين الفريقين يكمن في نقطة واحدة، وكلاهما يأمل في تجاوز بعضهما للحاق بركب المقدمة.






55 نقطة لأبها ويسعى لتحقيق الفوز الـ17

 






العدالة يريد مواصلة مطاردته للمتصدر والوصيف






فارق النقطة يشعل لقاء هجر والنجوم




جدة والخليج يأملان في المحافظة على حظوظهما

 




الشعلة والعروبة يطمحان إلى بدء رحلة الهروب