أقام فرع جمعية البر بمحافظة الخبر «مبرة الإحسان الخيرية»، أمس، بمقر المبرة برنامج لتدريب أبناء الجمعية من الأيتام والمستفيدين على اختيار مهنة المستقبل، وذلك لتنمية مهاراتهم تمهيدا لتوظيفهم، وتوفير وظائف لهم مستقبلا تساعدهم على تحقيق الاكتفاء لهم ولأسرتهم.



وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان، إن «الجمعية تهتم بتأهيل وتدريب أبنائها لتوفير فرص وظيفية لهم تعينهم على الانتقال من الحاجة إلى الاكتفاء وفقا للخطة الإستراتيجية للجمعية، وتوجهها التنموي التي دشنها أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة».



وأوضح مدير فرع بر الشرقية «مبرة الإحسان» بالخبر الشيخ عادل المحيسن، أن الجمعية ترعى أبناءها من المستفيدين من خلال تقديم الدعم المادي والعيني والمعنوي لهم، مشيرا إلى أن هناك 1790 أسرة تستفيد من الفرع بمحافظة الخبر.



وأضاف أن المبرة اجتمعت مؤخرا بعدد من هذه الأسر لتوضيح آلية التحول التنموي التي تتبعها الجمعية حاليا وفقا لخطتها الإستراتيجية، وحثهم على الإنتاج والعمل وتقديم الفرص الوظيفية لهم ولأبنائهم، مشيرا إلى أن برنامج «كيف أختار مهنتي» أحد البرامج الداعمة لهذا التوجه التنموي الذي تتبعه المبرة مع المستفيدين من المساعدات المادية والعينية.