ناقش مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 م ضمن فعاليات يومه الثاني في فندق «ريتز كارلتون» بالرياض، في جلسة بعنوان «تحسين تجربة المسافر»، دور هيئات الطيران المدني في تحديد معايير الجودة وتعزيز التعاون الوثيق بين مختلف المطارات لتحسين تجربة المسافرين بشكل عام، عطفًا على تزايد عدد المسافرين جوًا وحرص المطارات على تطوير بنيتها التحتية وفقا لمعايير الجودة لتحسين مستويات الخدمة والكفاءة التشغيلية.

وشارك في الجلسة مدير عام الجودة وحماية العملاء بالهيئة العامة الطيران المدني المهندس عبدالعزيز الدهمش، والرئيس التنفيذي DAA الدولية نيكولاس، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض مساعد الداوود، ونائب رئيس المبيعات والتسويق في مطار ميونخ الدولي لورينزو دي لورينو، دونالد هنتر مستشار في مجال الطيران المدني.

وأوضح المهندس الدهمش، أن تحسين أداء المطارات هو أحد أهداف الهيئة العامة للطيران المدني، مبينًا أنه تم تطبيق 19 مؤشرًا في 5 مجالات لتحسين تجربة المسافر، ولتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المرجوة في هذا المجال.