اجتمع وفد من المجلس البلدي لمدينة الرياض مع مسؤولي فرع وزارة النقل بالعاصمة، لمناقشة تطوير طريق الرياض - الطائف القديم «ديراب»، بعد تزايدِ الملاحظات حول ضعف الصيانة في مواضع متعددة، وخطورة استخدامه ليلاً.

وشملت ملاحظات المجلس التي استقاها من تقارير الجولات الميدانية وشكاوى المواطنين جوانب مختلفة منها: الانحناءات الخطيرة بالطريق قرب منطقة الأقمار الصناعية واستراحات ديراب، وعدم توافر الإنارة، الأمر الذي يتسبب في عددٍ كبير من الحوادث المرورية، إضافة إلى حاجة بعض المواضع إلى صيانة وتجديد يحميان السائقين ومركباتهم من المخاطر التي يمكن تعترضهم.

وأكد مسؤولو النقل أن العمل جارٍ على إنارة الطريق قريبًا وتطويره وتحسينه من خلال مسارات التفاف، والتنسيق مع البلدية المعنية لإيجاد طريق موازٍ للخدمة في منطقة الاستراحات الموجودة على طريق ديراب.

حضر الاجتماع رئيس المجلس ولجنة التخطيط والمتابعة خالد العريدي، وأعضاء المجلس ولجنة التخطيط والمتابعة عبدالعزيز الراجحي، والدكتور فهيد السبيعي وأحمد الشمري ومحمد الشويمان، ومن جانب الوزارة مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس سلمان الضلعان، والمهندس سعيد القحطاني، والمهندس حاصل الأسمري، والمهندس عبدالرحمن الوهيبي.