نجح مستشفى عسير المركزي ممثلا بوحدة السكتة الدماغية، في إجراء قسطرة دماغية تداخلية للجلطات الدماغية لمريض أصيب بجلطة حادة تسببت له بشلل حاد في الجزء الأيمن. وتم إزالة الجلطة الدماغية بنجاح باستخدام أحدث التقنيات في علاج الجلطات الدماغية عبر القسطرة التداخلية والمتوفرة في مراكز الجلطات العالمية، وتحسنت حالة المريض بشكل سريع مع استعادته القدرة على الحركة.



يذكر أن مستشفى عسير المركزي دشن مؤخرا وحدة الجلطات الدماغية التي تعد الوحدة الأولى من نوعها في المنطقة الجنوبية، ويعمل بها نخبة من استشاريي أمراض وجراحة المخ والأعصاب، حيث تقدم الوحدة علاج الجلطات الحادة باستخدام مذيبات الجلطات الوريدية، وآخر ما توصل إليه التقدم العلمي والتقني في مجال قسطرة الدماغ وإزالة الجلطات.



وتم إجراء العملية من قبل فريق طبي مكون من الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الملك خالد الدكتور سعيد آل قانع، استشاري أمراض المخ والأعصاب والجلطات الدماغية وجراحة الأوعية الدموية العصبية التداخلية، والأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة الملك خالد الدكتور إبراهيم النعمي استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة العصبية، بمشاركة الفريق الفني المكون من أحمد المونس، ومحمد مفرح، والكادر التمريضي المكون من الممرضة نوارة عبيد، والممرضة روكسان سيرانو، كما أشرف على الحالة سريرياً الدكتور نضال السطوف استشاري المخ والأعصاب.