أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، وليد بخاري، حرص المملكة على تعزيز أمن لبنان واستقراره، مشيرا إلى إظهار كل مرتكزات رؤية المملكة 2030 في كل المجتمعات في المنطقة وفي الإعلام.



وقال بعد زيارته مقر نقابة الصحافة اللبنانية، ولقائه نقيب الصحافة اللبنانية، عوني الكعكي، وأعضاء مجلس النقابة، إن «هذه الزيارة تصب في تعزيز مناحي العلاقات فيما يخص الجانب الإعلامي تحديدا بين المملكة ولبنان».



وأوضح أن المملكة حريصة على الحفاظ وتعزيز أمن واستقرار لبنان، وهذه سياسة عامة واستراتيجية متخذة من عهد الملك المؤسس، وشكر البخاري.



من جانبه، شدد الكعكي، في كلمة على دور المملكة ودول الخليج العربي الإيجابي في دعم لبنان، وحرص المملكة على الحفاظ على استقراره وعلى ديمقراطيته والحرية الإعلامية فيه، ولأن يبقى واحة للحرية الإعلامية في هذا الشرق.



وأشار إلى الواقع الصعب الذي يعاني منه قطاع الصحافة والإعلام، في ظل المنافسة الشديدة لوسائل التواصل الاجتماعي الجديدة التي دخلت حياتنا بقوة مخيفة، إضافة إلى معاناة الصحافة من المشاكل الكبيرة التي يمر بها الوطن، والتي تنعكس سلبا على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن، فضلا عن الأوضاع التي تعصف بالمنطقة عموما.



 وتوجه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين والمستشار نزار العلولا، على الدعوة الكريمة خلال الصيف الماضي للمشاركة في فعاليات مدينة العلا، حيث جمعت كل الأطياف اللبنانية، معربا عن تفاؤله بالنسبة لتليفزيون لبنان، وسعي وزير الإعلام جمال الجراح عبر قيامه بخطوات إيجابية من أجل تنشيط ودعم الإعلام.