­ يرتدي الشاب توماس مولر نفس قميص النجم الذي سمي على اسمه ، جيرد مولر، وبإمكانه تسجيل أهداف بنفس الطريقة ، ولكنه لم يطلق عليه بعد اسم "دير بومبر".

وسجل مولر، الذي كان يلعب في الفريق الثاني لبايرن ميونيخ، المنافس في دوري الدرجة الثالثة، قبل 12 شهرا فقط، هدفـــــــا في أول مبـاراة له في كـأس العالم التي تقام بجنوب أفريقيــا يوم الأحد الماضي، مثلما فعل جيرد أمام المغرب في كأس العالم 1970 .

وأحرز مولر الصغير الهدف الثالث للفريق الألماني في المباراة التي حسمتها الماكينات لصالحها 4/صفر على أستراليا، ولكن الطريقة التي انحرف بها ولف حول المدافع قبل أن يسجل الهدف أعاد إلى الذاكرة أهداف جيرد في المباراة التي فازت فيها ألمانيا على هولندا في كأس العالم 1974، رغم أن الهدف جاء من مسافة قريبة.

وأشاد جيرد مولر ، الهداف التاريخي لألمانيا برصيد 365 هدفا في البوندسليجا و68 هدفا على المستوى الدولي و14 هدفا في كأس العالم ، بتوماس مولر ، قائلا "إنه دائم الحركة مثلي".

وقال جيرد :"إنه المهاجم الأول بالنسبة لي ، يمكنه التسديد بقدميه اليمنى واليسرى ، يمكنه التصويب برأسه ويستهدف المرمى من مسافة 20 مترا".

وشعر توماس مولر بالإطراء من كلمات جيرد ، قائلا "لقد تحدثت إليه ، خضنا حديثا طويلا، أن تتلقى الإشادة من رجل سجل 365 هدفا في البوندسليجا فإن ذلك بإمكانه وضع الابتسامة على وجهك".

واعترف توماس مولر بأنه يدرك تماما تاريخ القميص رقم 13، الذي يحجز دائما للقائد مايكل بالاك ، الذي ابتعد عن مونديال جنوب أفريقيا بسبب الإصابة.

وأوضح أنه "تم السماح للاعبين القدامى باختيار القمصان أولا ، وفي النهاية تبقت الأرقام 13 و14 و4 ، ولم أستطع المقاومة".

ويبدو أن مولر لا يشعر بأي ضغط خلال عملية صعوده الصاروخي في كأس العالم.

وذلك ليس فقط بسبب أنه بات لاعبا أساسيا في تشكيل بايرن ميونيخ ، تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال منذ بداية الموسم ، ولكنه أيضا قاد فريقه للجمع بين لقبي الدوري والكأس بجانب بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستهل توماس مولر مسيرته الدولية مع المنتخب الألماني في المباراة الودية أمام الأرجنتين في مارس الماضي ، وكانت مباراة الأحد الماضي أمام أستراليا هي الثالثة له بقميص الماكينات الألمانية.

وأكد مولر "ليس لدي وقت للتفكير ، أرى تحسنا في كل يوم ، خطوة بخطوة ، إنه تطور ، ربما عقب انتهاء مسيرتي سأكتشف أنها سارت أسرع من باقي المسيرات".

وليست مفاجأة أن مولر لن ينفعل بالفوز الكبير لبلاده على أستراليا ، مثل باقي اللاعبين الشباب ، حيث إنه يفضل الوقوف على أرض صلبة قبل المباراتين الحاسمتين أمام صربيا وغانا.

وقال "إنني سعيد لأن الفريق حظي ببداية جيدة وإنه بإمكاني أن أساهم ، ندرك أن صربيا فريق خطير ، لديها إمكانيات وتشعر بالألم (بعد هزيمتها صفر/1 أمام غانا)".

وأضاف :"ندرك أننا لن نفوز في كل مباراة 4/صفر ، تظهر بشكل رائع في يوم وفي اليوم التالي تخسر صفر/2 ، لم يكن علينا أن ننفعل بالفوز".