في البداية لا أدري ماذا أقول وعن أي شيْ أتكلم ؟عبرات الأسى والحزن تقول: أين المسؤول الشجاع الذي يرد على مطالبات أهالي بادية البرك وخصوصاًُ أهالي مركز المرصد التابع لمحافظة محايل عسير."

وأقول لماذا الخوف من مواجهة الحقيقة؟ لم أجد من يتجرأ من المسؤولين ويعلق على مطالبنا ,تعـبنا من طول الانتظار الممل ولـست أدري أين الـخلل ؟ هل هو من المسؤول ؟ أو أنه احتقار لأهالي تلك القرى أم ماذا؟.

إلى الآن في عصر التقدم والازدهار وكثرة الخير مـازالت بوادي البرك تنتظر الخدمات الضرورية من كهرباء ,وخدمات أمنية, وصحية. باختـصار ديار منسية ، هل يصدق أحد أن الفانوس القديم مازال هو وسيلة الإنارة في بعض تلك القرى والبعض الآخر المتحضر على مولدات كهربائية تديرها عمالة أجنبية لا تؤدي الغرض ؟

على الأقل أين التاجر السعودي عن هـذه الفرص التي تذهب فوائدها لعمالة أجنبية ؟

نأمل اتخاذ الحلول السريعة لحل هذه المعاناة التي راح ضـحيتها ما يزيد على ثلاثين ألف نسمة تقريباً !!وقـد اتعب الدهر قواهم وطال انتظارهم , وفقدوا الأمل ! و لك أن تتخيل مدى المعـاناة التي يعانونها من حرارة الجو في النهار ودرجة الحرارة في تلك القرى خاصة أيام الصيف تقارب ال40 درجة, إن لم تزد . ومعاناة أخرى تضـاف إلى الحرارة وهي كثرة البعوض في الليل التي تيقظ النائم ! وبإمكانك أيها المسؤول أن تتخيل الموقف لو انقطعت الكهرباء لمده نصـف ساعة أو أقل عن منزلك, ماذا ستكون ردة الفعل في هذا الموقف؟ قارنه رعاك الله بموقف من حرم من الكهرباء عشرات السنين !! .