أوضح مدير عام منتزه ومنتجع القرية الخضراء بمحافظة الطائف علي حسن الصغير، أن القرية تعتزم إقامة مهرجان لتكريم أبناء الشهداء بالطائف في خطوة تعد الأولى تعقبها خطوة أخرى يجري التحضير لها العام القادم لتكريم أسر الشهداء بجميع مناطق المملكة .

وقال إن إدارة المنتزه أعدت برنامجا متكاملا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة حتى يتسنى لهم قضاء أوقات لا تنسى في المنتزه الذي يحتوي على جميع الخدمات والمرافق من مطاعم ومحلات متنوعة ومسبح أطفال ومسرح تم تجهيزه وإقامته حديثا تقام عليه المسابقات الثقافية والعروض المختلفة والجوائز العينية المتعددة .

وأضاف أن فرقة الفيصل وفرقة أنا وأخوي سعد للفنون المسرحية وفرقة النواخذ وفرقة الحجاز للفنون الشعبية تشارك في مهرجان القرية الخضراء إضافة إلى استضافة عدد من الفنانين والممثلين على مسرح القرية. كما أن فعاليات المنتزه ستستمر خلال شهر رمضان بإقامة خيمة تسوق كبيرة تضم كافة احتياجات الأسرة إضافة إلى بوفيه مفتوح لزوار القرية مشيرا إلى أن الإدارة قامت بعمل عدد من المشاريع التطويرية بتوسعة مدينة الملاهي بالقرية وزيادة عدد الألعاب والمساحة المخصصة لها كما تم تحديث عدد من الفلل وتأثيثها وتجهيزها بأرقى الأثاث المنزلي كما أن الفلل تحتوي على مسابح خاصة ومساحات خضراء وحديقة تجعل من قضاء أوقات بالمنتجع فرصة للاستمتاع والاستجمام .

وأشار الصغير إلى أن القرية تقيم يوميا مهرجانات متنوعة وأنه تضم متحفا يحتوي على أكثر من 20 ألف قطعة أثرية يوفر للزوار والمصطافين فرصة التعرف على تاريخ المملكة بشكل مفصل .