شهد مسرح المفتاحة في مدينة أبها مساء أول من أمس حفل افتتاح مهرجان الكوميديا الدولي الأول وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة عسير عبدالكريم بن سالم الحنيني، وفي ظل حضور جماهيري كبير خاصة من الشباب والعائلات.

الحفل الذي قدمه أحمد التيهاني بدأ بكلمة المشرف على المهرجان ممدوح سالم، تحدث فيها عن حلم أن يكون مهرجان الكوميديا الدولي الأول بذرة لمهرجان للكوميديا بشكل سنوي في أبها, كما أكد على تحقيق أهداف المهرجان وأبرزها تقديم الكوميديا الهادفة والراقية وبناء جسر من التواصل الثقافي بين الكوميديا السعودية والعربية وتشجيع المواهب الكوميدية الشابة, وتسجيل حضور ومشاركات نجوم الكوميديا في العالم العربي, والتأكيد على أن مدينة أبها عاصمة من عواصم الثقافة والإبداع.

بعد ذلك قدم مقلد الأصوات عبدالرحمن الأحمري فقرة كوميدية شهدت تفاعلا جماهيريا مع ضيوف الحفل خاصة من الفنانين المكرمين ومن أبرزهم الكوميديان الكويتي طارق العلي والفنان السعودي فايز المالكي, كما شهد المسرح أجواء حماسية مع دخول نجوم الكوميديا المدعوين للمهرجان.

وتلا فقرة تقليد الأصوات تكريم الفنانين السعوديين والعرب في المهرجان الذي تنظمه شركة "رواد ميديا"، حيث صعد الفنانون إلى المسرح وحيوا الجمهور, وكان أولهم الفنان المصري الكبير حسن حسني, تلاه الفنان الكويتي طارق العلي ثم السعودي خالد سامي وتبعه مواطنه فايز المالكي ثم مريم الصالح تلتها المصرية ميمي جمال ثم سعاد علي واختتمت الكويتية منى شداد عقد النجوم المكرمين فحيت الجمهور وغنت بصوت أوبرالي مقطعا من أغنية "إلين اليوم وأنا عندي أمل فيهم" للفنانة التونسية الراحلة ذكرى, تفاعل معها الجمهور كثيرا.

يذكر أنها المرة الأولى التي يكرم فيها الفنان السعودي خالد سامي, والذي تحدث لـ"الوطن" عن التكريم قائلا "شيء جميل أن يتم تكريمي، وأشكر القائمين على المهرجان على هذه اللفتة الجميلة". وأضاف "أشعر بالسعادة، فقد أتيت من بيروت فور سماع خبر تكريمي في مهرجان الكوميديا بأبها. إنه شعور جميل أن يكرم الفنان قبل وفاته".

بعد ذلك صعد وكيل إمارة عسير عبدالكريم الحنيني إلى خشبة المسرح لتسليم الدروع للمكرمين, في ظل تفاعل جماهيري, ومن ثم تم تكريم الجهات الإعلامية التي ساهمت في تغطية أخبار وفعاليات المهرجان.

وبعد فاصل قصير، تم تقديم العرض الأول من مسرحية "تهامي كوول"، واستمر العرض حتى الساعة الواحدة صباحا, وتفاعل الحضور مع المسرحية التي قام ببطولتها الفنان السعودي عبدالله عسيري والفنان المصري حسن حسني وناقشت قضية العولمة والفهم الخاطئ لها، بأسلوب كوميدي راقٍ.

يذكر أن المسرحية فكرة الفنان عبدالله العسيري وتأليف وإخراج أحمد الصمان ومعالجة وحبكة درامية لياسر عوكل ومساعد الإخراج بدر المطرفي ومدير التصوير والإضاءة والصوتيات تركي آل طاوي.