كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أمس أنه لن يترشح لرئاسة الاتحاد الدولي العام المقبل، وسيدعم في تلك الانتخابات الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر لولاية جديدة.

وكانت كل الدلائل تشير في الأشهر الأخيرة إلى إمكانية ترشح ابن همام إلى منصب رئيس الفيفا في مواجهة بلاتر ما أدى إلى بعض الفتور في العلاقة بين الرجلين قبل أن تعود إلى طبيعتها في الآونة الأخيرة.

وقال ابن همام أمس على هامش زيارة قام بها إلى بيروت التقى خلالها رئيس الحكومة سعد الحريري " يهمني أن أوضح نقطة أساسية هي أنني لن أترشح لانتخابات الفيفا المقبلة بل سأقدم دعمي المطلق للرئيس الحالي جوزيف بلاتر".

وتابع" في المقابل، سأترشح لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة في مطلع العام المقبل وآمل أن أحصل على ثقة الاتحادات الوطنية".

وكانت أول إشارة عن عودة المياه إلى مجاريها بين ابن همام وبلاتر التصاريح الإيجابية التي صدرت عنهما في معرض سوكيريكس في سنغافورة الشهر الماضي عندما سئل الأول عن الجفاء بينه وبين بلاتر فأجاب" تكون هناك اختلافات في الرأي حتى بين الأخ وأخيه، وعلاقتي مع بلاتر لا تختلف عن ذلك، ورغم وجود بعض الاختلافات في الرأي أحيانا إلا أني أعتبر بلاتر صديقا جيدا".

وأشاد ابن همام بالدور الكبير الذي قام به بلاتر من أجل إنجاح إقامة نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وقال" يجب أن أشير إلى أن رهان بلاتر على جنوب أفريقيا قد نجح، والفضل الأكبر يعود إلى جهوده وتصميمه".

ورد بلاتر على هامش المعرض ذاته، مشيدا بأداء الحكام والمنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم وعن تأييده شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يحمل عنوان "المستقبل هو آسيا".

يذكر أن ابن همام بدأ جولة إلى دول المنطقة في الأيام الأخيرة استهلها في اليمن حيث تابع مراسم قرعة خليجي 20، ثم زار السعودية وسوريا فلبنان أمس يرافقه نائبه الإماراتي يوسف السركال ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد.