ستكون مباراتا اتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب ضد باير ليفركوزن الألماني، ويوفنتوس الإيطالي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي أبرز مباريات دور المجموعات ضمن مسابقة "يوروبا ليج" بموجب القرعة التي سحبت أمس في موناكو.

وكان اتلتيكو توج بطلاً للمسابقة الموسم الفائت بفوزه على فولهام الإنجليزي 1/2 سجلهما مهاجمه الأوروجوياني دييجو فورلان الذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم إثر قيادته فريقه إلى المركز الرابع وتسجيله خمسة أهداف، علماً أنه سحب القرعة شخصياً أمس أيضاً.

وجاء اتلتكيو مدريد في المجموعة الثانية إلى جانب ليفركوزن وروزنبورج النروجي، واريس اليوناني. في المقابل تبرز مباراة يوفنتوس المتجدد ومانشستر سيتي الطموح في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً سالزبورج النمسوي وليش بوزنان البولندي. أما ليفربول صاحب أفضل سجل بين جميع الفرق المشاركة في هذه المسابقة هذا العام (دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس الاتحاد 3 مرات)، فجاء في المجموعة ذاتها التي ضمت نابولي الإيطالي واوتريخت الهولندي وستيوا بوخارست الروماني.

ولن تكون مهمة اشبيلية الذي فشل في بلوغ دور المجموعات في دوري الأبطال بخسارته أمام براجا البرتغالي قبل يومين، فلم ترحمه القرعة كثيراً لأنها أوقعته في مجموعة تضم بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي وكارباتي الأوكراني. وتقام الجولة الأولى في 16 سبتمبر المقبل، والجولة السادسة والأخيرة في 16 منه، ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات، وتنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول. وتقام المباراة النهائية في دبلن على ملعب لانسداون رود في 18 مايو المقبل.