تتواصل اليوم مبارايات الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين بلقائين تطمح أطرافهما للمضي قدماً في سلم الترتيب متطلعة لتحسين مواقعها وتجاوز ترتيبها الحالي صعوداً في القائمة


القادسية X النصر

تبدو مهمة القادسية صعبة اليوم حينما يستضيف نظيره النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في لقاء تختلف فيه الطموحات، فالنصر يسعى لاستعادة الروح والابتعاد عن مسلسل التعادلات ونزف النقاط، أما القادسية العائد من توقف طويل فيسعى إلى المحافظة على سجله خالياً من الخسائر وذلك بعد النتائج المميزة التي حققها منذ انطلاق المسابقة.

ويحتل النصر المرتبة الرابعة في سلم الدوري وذلك بعد فوزين وثلاثة تعادلات رفعت رصيده النقطي إلى 9 نقاط، ومباراة اليوم هامة جداً له للتقدم في سلم الترتيب، ولاستعادة اللاعبين الثقة في أنفسهم بعدما أصابهم الإحباط لفقدان عدة نقاط كانت في متناول اليد، حيث خسر الفريق بالتعادل أمام التعاون والفيصلي في الوقت بدل الضائع مما أكد على وجود مشاكل في خط الظهر النصراوي تحتاج للعلاج.

ويتوقع أن تبدأ المباراة بضغط نصراوي بحثاً عن التسجيل مبكراً حتى تزول الضغوط عن اللاعبين، ولمنع القادسية من امتلاك شجاعة الهجوم.

ومن المتوقع أن يلعب زينجا بطريقة 4-4-2 وبنفس تشكيلة مباراة الفيصلي عدا بيتري الذي سيكون أساسياً بديلاً لأحمد عباس على أن يعتمد على اللعب من لمسة واحدة، والتركيز على الكرات السريعة من الجهة اليسرى لاستثمار سرعة عبدالرحمن القحطاني وسعد الحارثي مع بقاء محمد السهلاوي داخل الصندوق لكيلا يفقد خطورته التي تتلاشى بمجرد أن يلعب على الأطراف.

أما القادسية المتوقف عن لعب المباريات الرسمية لأكثر من 25 يوماً والذي قد يتأثر سلباً لذلك، فإنه يسعى لمواصلة نغمة الانتصارات وعدم الخسارة فهو يأتي في المرتبة السادسة، ولكن من أربع مباريات حيث يوجد في رصيده مباراة مؤجلة أمام الشباب في الجولة الماضية ولديه ثماني نقاط بعد فوزين وتعادلين.

وتميز القادسية خلال الموسم الحالي بالانسجام وترابط الخطوط كما أن القراءة الجيدة لمدربه البلغاري ديمتروف لأوراق خصومه حققت تغييراً في شكل الفريق بين فترات المباراة، وجلبت الفوز في مباراتي التعاون والفتح.

وقد يلعب ديمتروف بطريقة 5-4-1 مع إعطاء بعض المهام المزدوجة بين الهجوم والدفاع للاعبي الوسط والهجوم وظهيري الجنب، وقد تتغير خطته إلى 4ـ4-2 في حال البحث عن نتيجة المباراة حيث يوجد لديه بدلاء قد تكون كلمة الحسم بأيديهم.

ويبرز في الفريق القدساوي الروح العالية إضافة إلى الانسجام وقوة خط المقدمة الذي قد تكون كلمة الحسم بيده والذي يقوده الصويلح وماستر العائد من الإصابة فيما تأكد بشكل رسمي عدم مشاركة هداف الفريق النيجيري جون جامبو وذلك لتعرضه للإصابة حيث ظل في غرفة العلاج الطبيعي خلال اليومين الماضيين.


التعاون x نجران

ويستضيف التعاون في الـ8.15 من مساء اليوم نظيره نجران على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.

ويدخل التعاون اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على الغريم التقليدي الرائد بهدف دون رد؛ وهو يملك سبع نقاط من انتصارين وتعادل، ويحتل المركز السابع في قائمة ترتيب فرق المسابقة.

ويسعى التعاون بقيادة مدربه الروماني جورجي مولتسكو إلى مواصلة حصد النقاط خاصة وأن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره. وقد دخل معسكرا مغلقا منذ أربعة أيام حرص من خلاله على إبعاد اللاعبين عن أجواء الفرح التي عادة ما تتبع لقاءات الديربي عندما يكون الفريق فائزا. وذلك من أجل زيادة تركيزهم وعملهم للقاء اليوم.

وحرص مدرب التعاون خلال الأيام الماضية على معالجة وتصحيح الأخطاء من خلال التمارين والمحاضرات النظرية وتطبيق التكتيك الذي سينتهجه في المباراة؛ حيث يتوقع أن يدخل بتشيكل مكون من فهد الثنيان في حراسة المرمى ووليد معلا ونايف الكري وفيصل الجحدلي وسعود الخيبري في الدفاع وشادي أبوهشهش وبامبا وأحمد الحربي وماجد هزازي في الوسط وبدر الخميس إلى جانب قائد الفريق محمد الراشد في الهجوم.

في المقابل يدخل نجران اللقاء برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد؛ ويحتل المركز الثاني عشر، ويأمل مدربه التونسي مراد العقبي الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء خاصة بعد اكتمال صفوفه بعودة نجمه وقائده الحسن اليامي، إضافة للمدافع الأردني أنس بن ياسين الذي غاب عن لقاءات الفريق الأربعة الماضية بعد الإصابة التي لحقت به في بداية الدوري والحارس الأساسي جابر العامري.

ويتوقع أن يدخل نجران اللقاء بتشكيل مكون من جابر العامري في حراسة المرمى وعبدالله راسان وحمادجي وبندر مساعد وفهد عداوي في الدفاع وسعد منيع وماجد الجعفري وصالح دويس والبرتغالي جولياني وتركي الثقفي في الوسط، والكونجولي ديمبا وحيدا في الهجوم.