يغيب سائق رالي السيارات السعودي حامل لقب رالي سوريا يزيد الراجحي عن منافسات رالي سوريا الدولي في المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات الذي تنطلق منافساته الشهر الحالي بمشاركة 25 فريقاً من سبع دول.

وتشارك قطر في الرالي بثمان فرق يتقدمها حامل اللقب لثلاث مرات ناصر العطية الذي يعود للمنافسات بعد أن غاب عنها في نسخة العام الماضي.

وتضم القائمة القطرية أيضاً المتسابق مسفر المري الذي احتل وصافة ترتيب الرالي في العام الماضي، والشيخ حمد آل ثاني وجابر المري وعبدالعزيز الكواري وخالد السويدي وعبدالله الربان ومحمد المري.

كما يشهد الرالي في نسخته العاشرة عودة المتسابق الإماراتي خالد القاسمي الذي غاب عن منافسات العام الماضي والشيخ عبدالله القاسمي الذي نال وصافة الرالي في العام قبل الماضي.

وتضم القائمة السورية المشاركة عدداً من أبرز المتسابقين على رأسهم أحمد حمشو وهيثم اليوسفي من فريق رالي سوريا الذي صعد منصة التتويج في العام الماضي من بوابة المركز الخامس.

ويتكون الفريق الكويتي من خمسة متسابقين إثنان منهم دخلا قائمة العشرة الأوائل في لائحة ترتيب العام الماضي هما مفيد مبارك الثامن ومشاري الظفيري العاشر، بجانب كل من عصام نجادي وفلاح عيد ومزهر التناك.

وتتمثل المشاركة اللبنانية في الرالي بشيخ المتسابقين ميشيل صالح الذي نال المركز السادس في رالي العام الماضي. ويحمل المتسابق محمد أورجان بولات راية المشاركة التركية الأولى في رالي سوريا الدولي هذا العام.

وكان نادي السيارات السوري قد حدد الخميس المقبل موعداً رسمياً لانطلاق المنافسات في منطقة أبو رمانة بدمشق، بعد أن يعقد مؤتمر صحفي قبل ذلك بيوم واحد في فندق شيراتون صيدنايا.