لم يقنع الفوز الذي حققه الاتحاد أول من أمس على التعاون (1/صفر) في الجولة الثامنة لدوري زين للمحترفين أنصاره وإدارته، خصوصاً أنه جاء عقب معاناة كبيرة تعرض الفريق لها طيلة 89 دقيقة حتى خدمه الحظ ليحقق هدف الفوز بطريقة أهداف البلياردو في وقت حرج وعقب خطأ جماعي من التعاونيين حيث اصطدمت الكرة بثلاثة من مدافعي التعاون حتى هزت شباكهم.

ورأى الاتحاديون في صعوبة الفوز وعدم إقناع الفريق امتداداً لمستوى الفريق عموماً أمام الرائد في لقاء تجاوزه الاتحاد أيضاً بصعوبة بالغة.

وفي وقت أكد فيه مدرب الاتحاد، البرتغالي مانويل جوزيه على أن التعاون أحرج فريقه في بعض فترات المباراة التي شدد على أن الأداء فيها كان عشوائياً في بعض الفترات خصوصاً مع حرص التعاون على إقفال ملعبه بكثافة عددية وبإحكام شديد وعلى عدم مغادرته لملعبه إلا نادراً ما تسبب في في بطء نقل الكرة، إلا أن إدارة الاتحاد حرصت على تحفيز لاعبيها بالاستجابة لطلب المدرب مضاعفة مكافأة الفوز لتصل إلى عشرة آلاف ريال لكل لاعب.

وبرر مانويل طلبه مضاعفة المكافأة بالتأكيد على أن اللاعبين أجادوا في اللقاء وحققوا النقاط الثلاث على الرغم من صعوبة المواجهة، وقال "عندما تلعب أمام فرق مثل التعاون ونجران والرائد والفيصلي تجد صعوبة في تطبيق التكتيك المناسب لإجادة هذه الفرق طريقة الإقفال وبحثها عن تأمين خطوطها الخلفية مهما كلفها الأمر".

ومنح جوزيه لاعبيه إجازة لمدة يومين على أن يعودوا غداً للتدريبات بقيادة مساعد المدرب بيدرو، فيما فضل السفر إلى بلاده لإنهاء بعض أعماله الخاصة، على أن يعود لقيادة التدريبات مطلع الأسبوع المقبل تحضيراً للقاء الكلاسيكو الأقدم في الملاعب السعودية والذي سيجمع الاتحاد بالوحدة في 15 أكتوبر الجاري.

وسيدخل الاتحاد تدريباته دون دولييه السبعة الذين انتظموا أمس في تدريبات المنتخب الأول وهم مبروك زايد وحمد المنتشري ومشعل السعيد وسعود كريري ومناف أبو شقير ونايف هزازي.