تواصل المنتخبات الخليجية الأولى لكرة القدم، اختبار قدراتها واستعداداتها للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، أبرزها المشاركة في بطولة الخليج باليمن (خليجي 20) وبطولة كأس آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة 2011، حيث تخوض اليوم مباريات ودية دولية قوية مع عدد من المنتخبات القوية والمعروفة.


عمان × تشيلي

يواجه بطل الخليج، المنتخب العماني، ضيفه التشيلي في مباراة دولية ودية ضمن استعداداته للدفاع عن لقبه في "خليجي 20" المقررة في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى الخامس من ديسمبر المقبلين.

وكان منتخب عمان فاز على نظيره الجابوني بهدف لنجمه حسن ربيع، الجمعة الماضي، في حين أن تشيلي كانت تغلبت على الامارات 2/صفر السبت الماضي في أبوظبي.

واستدعى مدرب المنتخب العماني، الفرنسي كلود لوروا، جميع المحترفين لخوض المباراتين مع الجابون وتشيلي للوقوف على جاهزيتهم قبل اختيار التشكيلة النهائية.

وكان منتخب عمان شارك في بطولة غرب آسيا في الأردن قبل أيام باللاعبين المحليين فقط، فخرج من الدور الأول.


الإمارات× أنغولا

يلتقي منتخب الامارات مع نظيره الأنغولي في مباراة دولية ودية بأبوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة، فالإمارات تستعد لخليجي 20 وكأس آسيا، فيما تستعد أنغولا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 في غينيا والجابون.

وكانت الإمارات خسرت أمام تشيلي صفر/2 السبت الماضي في أبوظبي في مباراة افتقدت خلالها عددا كبير من لاعبيها الأساسيين بسبب وجودهم مع المنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة جوانج زهو الصينية من 12 حتى 27 نوفمبر المقبلين.

ويعول مدرب الإمارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش على المباريات الودية لايجاد التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها غمار "خليجي 20".


قطر × العراق

يستضيف منتخب قطر، نظيره العراقي في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لكأس الخليج، وهذه المواجهة هي الرابعة لقطر ضمن استعداداتها، حيث التقت مع البوسنة في سراييفو والبحرين وعمان في الدوحة وانتهت جميعها بنتيجة واحدة 1/1، وستخوض آخر مبارياتها الودية في 17 من الشهر المقبل أمام منتخب هايتي في الدوحة أيضا.

ويخوض المنتخبان المباراة بكامل نجومهما بعد عودة سيباستيان سوريا هداف قطر الذي غاب عن المباريات الثلاث الماضية تنفيذا للعقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الآسيوي منذ كأس آسيا 2007.

كما يعود عدد من اللاعبين القدامى في المنتخب القطري أمثال ميرغني الزين (الغرافة) ومشعل مبارك ويونس علي (الريان)، إلى جانب انضمام عدد من الوجوه الجديدة أبرزهم عبدالعزيز السليطي (العربي) وعمر باري (حارس مرمى الريان).

وسينضم المحترفون العراقيون في الدوري القطري الذين غابوا عن تشكيلة منتخبهم في بطولة غرب آسيا.


الكويت × فيتنام

يلتقي منتخب الكويت نظيره الفيتنامي على استاد جابر الدولي ضمن استعداد الأول لكأس الخليج وكأس آسيا.

ويسعى المنتخب الكويتي إلى تغيير الصورة السيئة في آخر مباراتين وديتين أمام الإمارات (صفر/3) والبحرين (1/3) الجمعة الماضي، والخسارة الأخيرة كانت في أول مباراة رسمية يلعبها على الإستاد الجديد.

وسيكون المنتخب الكويتي مطالبا بتحقيق الفوز وبأداء جيد، وقد أجرى مدربه الصربي جوران توفاريش بعض التغييرات على التشكيلة لغياب بدر المطوع وأحمد الرشيدي للإصابة والحارس نواف الخالدي.


البحرين× أوزبكستان

يسعى مننتخب البحرين لكرة القدم إلى مواصلة عروضه الإيجابية عندما يلتقي نظيره الأوزبكستاني باستاد البحرين الوطني في الرفاع.

وكان المنتخب البحريني تفوق وديا على مضيفه الكويت 3/ 1 الأربعاء الماضي، فيما تجرع منتخب أوزبكستان هزيمة ثقيلة أمام مضيفه السعودية بأربعة أهداف نظيفة.

يأمل الطاقم الفني لأصحاب الأرض بقيادة النمسوي جوزيف هيكرسبيرجر في الاستفادة من هذه التجربة لتأكيد المستوى الفني الذي قدمه الفريق في مبارياته الأخيرة مستفيدا من وجود لاعبيه المحترفين ضمن تشكيلته التي أعلن عنها لمباراتي الكويت وأوزبكستان.