يستضيف فريق نجران اليوم نظيره القادسية على ملعب الأخدود, ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري زين للمحترفين, وسط تباين طموحات الفريقين بخصوص ترتيبهما في سلم الدوري، فنجران المستضيف يدخل هذه الجولة وهو يحتل المركز الـ12 برصيد ست نقاط جمعها من فوزين وست خسائر وفوزه اليوم على ملعبه سينقله لمنطقة الوسط, فيما قد تطيح به الخسارة إلى قاع الجدول, بينما يحتل الفريق الضيف القادسية المركز السادس في الترتيب برصيد تسع نقاط وتتبقى له مباراة مؤجلة, وحالة تحقيقه للفوز اليوم سيقترب من مربع الكبار.

ويغيب عن فريق نجران هذا المساء ثلاثة لاعبين للإصابة هم أحمد العجمي, تركي الثقفي, صالح دويس والبرتغالي جليانو لحصوله على كرت أحمر.

"الوطن" تابعت آخر تدريب لنجران فاتضح أن المدرب التونسي مراد العقبى سيزج بقائد الفريق الحسن اليامي "الطير" منذ بداية اللقاء أملاً في أن تحسم خبرته اللقاء مبكراً ليتمكن الفريق الهروب من مربع قاع الترتيب.

ويعتمد مدرب نجران مراد العقبي طريقة اللعب (4 ـ 5 ـ 1) مع تغييرها عند الحاجة لـ (4 ـ 4 ـ 2) معتمداً أسلوب الضغط من وسط الملعب والتمرير السريع للمهاجمين اليامي والكونجولي ديبا.

على الجانب الآخر, قد يعمد الفريق الضيف القادسية بقيادة مدربه البلغاري ديمتروف, على محاولة امتصاص حماس نجران المتوقع على أرضه, مع تحصين المنطقة الخلفية بقيادة المدافع التونسي معين الشيباني, معتمداً نهجاً هجومياً بالمرتدات.

وكان مدرب القادسية ديمتروف, جدد ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز اليوم على نجران, وقال "العودة لثقافة النصر لدى فريقنا ستعود اليوم إذا ما ترجم اللاعبون رغبته الأكيدة في حصد النقاط والعودة إلى ثقافة الانتصارات التي يستحقونها قياساً بإمكاناتهم الفنية العالية القادرة على تحقيق الطموحات القدساوية, وفي مقدمتهم المهاجمان أحمد الصويلح ومحمد أمين, فهما يمثلان أهم أوراقنا وأعتبرهما مكسباً لاي مدرب".

جاء ذلك بعد أن اختتم الفريق تدريبه الأخير أمس على ملعب الأخدود الذي ستقام عليه المباراة اليوم مع نجران. ودعم القادسية صفوفه بضم اللاعب ماستر ايدو وطلال الخيبري إلى قائمة الفريق في لقاء اليوم, فيما يغيب المهاجم أحمد الصويلح الذي مازل يواصل جلساته العلاجية في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الخبر.