يرعى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد غداً، ندوة "المنشطات في الرياضة" التي ينظمها معهد إعداد القادة بالرياض بالتعاون مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وذلك بهدف توعية مسؤولي الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في الأندية السعودية البالغ عددها 153 نادياً.

وتشتمل الندوة على أربعة محاور، الأول يستعرض به رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح القمباز لمحة تاريخية عن المنشطات والتوجهات الدولية واللائحة السعودية للرقابة على المنشطات. وسيقوم الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد في المحور الثاني بالتعريف باللجنة السعودية واستعراض انتهاكات قوانين مكافحة المنشطات وكيفية التعامل مع النتائج وتحديد واجبات وحقوق الرياضيين. وستحدد اللجنة في المحور الثالث الذي يشارك به الدكتور محمد الغبين والدكتور عبدالرحمن السلطان اللائحة الخاصة بالاستثناءات العلاجية للرياضيين الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج الذي من الممكن أن يحتوي على مواد منشطة تضر بمستقبل اللاعب، وسيتم الإعلان عن قائمة بالمواد المنشطة الممنوعة على الرياضيين.

وتختتم الندوة باستعراض مهام وقوانين اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات، وهي الجهة التي تحدد العقوبات تجاه المخالفين لقوانين المنشطات، إذ سيتواجد ثلاثة من اللجنة التأديبية وهم الدكاترة محمد القرناس وطلال الجهني وفوزي الجاسر.

من جهته، عبر القرناس عن سروره لإقامة مثل هذه الندوات المتخصصة التي تسهم في تطوير وتوعوية الرياضيين، وأثنى على الدعم الذي تجده برامج المعهد من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.