يطمح إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني وليون الفرنسي إلى بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفاً على توتنهام الإنجليزي والثاني على كوبنهاجن الدنماركي والثالث على بنفيكا البرتغالي في الجولة الرابعة من الدور الأول اليوم.

لكن إنتر ميلان الذي أحرز اللقب الأول الموسم الماضي بعد صيام لمدة 45 عاما، سيخوض مواجهته الأصعب في هذه النسخة، عندما يواجه توتنهام هوتسبرز على ملعبه "وايت هارت لاين" ضمن المجموعة الأولى.

وجاءت المباراة الأخيرة بين الطرفين منذ أسبوعين غريبة في مجرياتها، فبعد تقدم "نيراتزوري" 4/صفر على ملعبهم "سان سيرو" عبر الأرجنتيني خافيير زانيتي والكاميروني صامويل إيتو (هدفان) والصربي ديان ستانكوفيتش، قدم المتألق جاريث بايل بنهاية مباراة رائعة عندما سجل ثلاثية "هاتريك" لم تشفع لسبيرز بنيل نقطة التعادل على أقل تقدير.

وتصدر إنتر ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاثة نقاط عن الفريق اللندني.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستقبل فيردر بريمن الألماني تونتي أنشخيدة الهولندي، مع إدراك الفريقين الحاجة إلى الفوز لإبقاء آمالهما المنطقية بالتأهل.

وبعد خسارة بريمن أمام نورمبرج 1/3 في البوندسليجا السبت الماضي، اعتبر لاعب الوسط المخضرم تورستن فرينجز (33 عاما) أن فريقه يفتقد إلى "الغريزة القاتلة"، وذلك بعدما تعرض الفريق لخسارته الرابعة في عشر مباريات "بعض أعضاء الفريق لا يعلمون ما هو معنى حمل قميص فيردر بريمن، هناك كثير من الأشخاص المستهترين في الفريق".

وفي المجموعة الرابعة، يأمل برشلونة الإسباني تكرار فوزه الأخير على كوبنهاجن الدنماركي 2/صفر، عندما يحل عليه على ملعب "باركن شتاديون"، منتشياً من فوزه الساحق على إشبيلية 5/صفر في الدوري المحلي، وهو سيستعيد خدمات قائد وسطه شافي العائد من الإصابة.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوبنهاجن.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل روبين كازان الروسي (نقطتان) باناثينايكوس اليوناني (نقطة).

وستكون فرصة ليون الفرنسي متاحة بالتأهل إلى الدور الثاني، عندما يحل على بنفيكا البرتغالي على ملعب "دا لوز" ضمن المجموعة الثانية، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الفرنسي 2/صفر على ملعب "جيرلان".

ويتصدر ليون الترتيب برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاثة عن شالكة الألماني وست نقاط عن بنفيكا.

ويسافر متصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى تركيا لملاقاة بورصة سبور (الأخير) بعد أن هزمه 1/صفر منذ أسبوعين.

ويملك الفريق الإنجليزي دفاعاً حديدياً، إذ لم يتلق أي هدف في ثلاث مباريات.

ويأمل فالنسيا الإسباني (أربع نقاط) القفز فوق رينجرز الأسكتلندي (خمس نقاط) في الترتيب، عندما يستضيفه على ملعب "ميستايا" علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1.