تسعى سبعة أندية إلى تحقيق الفوز كي تحجز مقاعدها في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الذي تقام مباريات جولته الرابعة من الدور الأول اليوم.

وستضمن أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، سبورتينج لشبونة وبورتو البرتغاليان، سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبرج الروسيان، شتوتجارت الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي تأهلها في حال فوزها بغض النظر عن باقي النتائج.

ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات الـ12، وتنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول.

ويبدو سبورتينج لشبونة "9 نقاط" مرشحا فوق العادة للتأهل عندما يحل على لاجانتواز البلجيكي متذيل ترتيب المجموعة الثالثة، خصوصا أنه تغلب عليه منذ أسبوعين 5 / 1 في البرتغال.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل ليفسكي صوفيا البلغاري (3 نقاط) ليل الفرنسي (4 نقاط).

ويملك زينيت سان بطرسبورج الروسي ومواطنه سسكا موسكو الرصيد الكامل، فيواجه الأخير باليرمو الإيطالي (3 نقاط) ثالث المجموعة السادسة في موسكو، في حين يسافر زينيت إلى كرواتيا لمواجهة هايدوك سبليت (3 نقاط) ثالث المجموعة السابعة.

ويأمل بورتو البرتغالي (9 نقاط) تكرار فوزه الأخير على بشكتاش التركي (3 / 1) في إسطنبول، عندما يستقبل وصيفه (6 نقاط) على ملعب "دراجاو". وفي المجموعة الـ12 أيضا، سيقصى سسكا صوفيا البلغاري الذي خسر مبارياته الثلاث في حال فشله على أرض رابيد فيينا النمساوي (3 نقاط). وفي المجموعة الأولى، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي (7 نقاط) ضيفا على ليخ بوزنان البولندي (4 نقاط). وفي المجموعة ذاتها، يستقبل يوفنتوس الإيطالي (3 نقاط) سالزبورج النمساوي (نقطة واحدة) في تورينو.

وتبرز مجددا مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي متصدر المجموعة العاشرة (7 نقاط) مع بوروسيا دورتموند ثالث المجموعة (4 نقاط) في ألمانيا. وفي المجموعة نفسها، يأمل إشبيلية (6 نقاط) تحقيق فوزه الثالث عندما يستقبل كارباتي لفيف الأوكراني المتواضع.

ويحل شتوتجارت الألماني متصدر المجموعة الثامنة (9 نقاط) ضيفا على خيتافي الإسباني (3 نقاط)، وفي المجموعة نفسها، يحل يونج بويز السويسري الوصيف (6 نقاط) ضيفا على أودنسي الدنمركي.

وستكون الفرصة متاحة أيضا لإيندهوفن الهولندي (7 نقاط) بالتأهل عن المجموعة التاسعة عندما يستقبل ديبريشن المجري.

ويأمل ليفربول الإنجليزي أن يستمر في فترة تعافيه عندما يستقبل نابولي الإيطالي على ملعبه "إنفيلد رود" في المجموعة الـ11. ويتصدر ليفربول الترتيب بخمس نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني (4 نقاط) حامل اللقب على روزنبورج النرويجي (3 نقاط) في حين يستقبل باير ليفركوزن الألماني المتصدر (5 نقاط) أريس سالونيكي اليوناني الوصيف (4 نقاط).

وكان أتلتيكو توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على فولهام الإنجليزي 2 / 1.