تلقت إدارة نادي الهلال خطابا من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن النتائج الواردة من المختبر الدولي للكشف على المنشطات بسويسرا، والتي تشير إلى وجود مادة محظورة في العينة التي تم أخذها من لاعب الفريق الأول فيصل الجمعان خلال مباراة القادسية التي جرت بإستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في 2 نوفمبر الجاري. وتبين أن المادة المحظورة المسجلة في عينة اللاعب، محظورة رياضيا أثناء المنافسات وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وتقرر إيقاف اللاعب مؤقتا عن المشاركة مع الهلال محليا ودوليا اعتبارا من 22 الجاري حتى يتم البت في القضية وفقا لأنظمة "فيفا".

وأكدت إدارة الهلال استقبالها القرار بصدر رحب. مؤكدة ثقتها في لجنة الرقابة على المنشطات السعودية واحترامها للقرار ومساعدتها للجنة في أداء عملها ومكافحة هذه الظاهرة، كما أكدت وقوفها التام مع اللجنة واللاعب لحين معرفة كافة التفاصيل والوقوف على مسببات وملابسات تعرض اللاعب لهذه الممارسة السلوكية.

كما أبانت إدارة النادي استدعاء اللاعب من معسكر الفريق في قطر وإحضاره لمقر النادي أمس للخضوع لجلسة مساءلة واستيضاح قبل خضوعه لجلسة الاستماع التي ستعقد في مقر لجنة المنشطات الثلاثاء المقبل بمعية محامي النادي ثامر الجاسر.

وقالت الإدارة الهلالية "ما تعرض له اللاعب حالة فردية قابلة لكل الاحتمالات ما يجعل النادي يتمسك بكافة حقوقه وحقوق اللاعب حتى يتم البت في القضية رسميا مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الحالة وقع ضحيتها اللاعب والنادي معا وأن النادي سيقوم بحفظ كافة حقوقه كطرف متضرر مما حدث، وذلك من خلال تطبيق كافة اللوائح والأنظمة وما جاء في عقد اللاعب الاحترافي متى ثبتت إدانته".

من جانبه قال رئيس لجنة الرقابة على المنشطات الدكتور صالح القمباز "قبل الحديث في هذا الموضوع لا بد من أخذ جميع الآراء، واستدعاء اللاعب والاستماع له في جلسة مناقشة قبل إصدار الأحكام، والتي من الصعب جدا أن نصدرها قبل عقد عدة جلسات مع جميع الأطراف".

وأضاف: "المتهـم بريء حـتى تثبت إدانته وسمعة اللاعب مهمة، لذلك لا بد من الـتروي قبل التحقيقـات التي لن تجـرى قبل العودة إلى الرياض، والـفراغ من المشاركـة السعوديـة في دورة الألعـاب الآسـيويـة في الصـين".

وأوضح القمباز أن بعض الأدوية ممنوعة على الرغم من ضرورتها فمثلا علاج داء السكري يجرى استثناء خاص للمصاب به, فكل الاحتمالات موجودة ولا يجب التسرع في إصدار البيانات والأحكام.

وتابع: "بعد التحقيقات وأخذ رأي اللجنة التأديبية وأخذ آراء جميع الأطراف سنصدر بيانا توضيحيا للقضية".