خرج مدرب منتخب الكويت، الصربي جوران توفاريتش عن مألوف المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات، وفضل الجلوس في مقعد خلفي مخصص للإعلاميين مستمعاً لإجابات نظيره مدرب منتخب اليمن ستريشكو مع مساعد المدرب ومترجمه بدقة.

وقال بعد المؤتمر في سؤال لـ"الوطن" بهذا الخصوص "أحترم عملي وأحترم جميع المدربين، ومنهم مدرب اليمن وليس هناك ما يمنع من حضوري للمؤتمر". ورد على سؤال آخر لـ"الوطن" بخصوص أن المنتخب الكويتي دائماً مايتميز بالتكتيك والإجادة حتى لو كان أقل مهارة من منافسيه، وتأثير ذلك على حظوظه بالقول "أنا مدرب منظم، وفريقي يلعب بنظام، ولدينا لاعبون من هذه العينة يتسم أداؤهم بالانضباط".

وحول ما إذا كان منتخبه سيعاني أمام اليمن لياقياً خاصة أنه خلال ثلث الساعة الأخير، بعدما كشفت مباراته أمام المنتخب السعودي أنه انهار لياقياً قبيل نهاية اللقاء، قال "في مباراتنا أمام السعودية بقينا وحتى الدقيقة 70 مسيطرين على مجريات اللعب، وعندها حانت الفرصة للفريق السعودي واستغلها، ونحن نلعب مباراة كل يومين، وهذا يتطلب كثيرا من اللياقة والتكتيك". وحذر جوران من صعوبة مواجهة منتخبه لنظيره اليمني المضيف لـ"خليجي 20" اليوم، وقال "من المؤكد أن المنتخب اليمني سيبحث عن نتيجة إيجابية يختم بها مشاركته في الدورة، وهذا يعقد مهمتنا، وعلى الرغم من حصولنا على 4 نقاط حتى الآن، إلا أننا سنكون تحت ضغط شديد، وستكون المباراة حاسمة ومصيرية".

وامتدح جوران لاعبي المنتخب اليمني علي النونو وعلاء الصاصي، وقال "علينا أن نعمل كثيراً في وسط الملعب الذي هو سر قوتنا وسنحرص على التوازن في حالتي الهجوم والدفاع".

وأشاد جوران كذلك بقوة المنتخب اليمني عموماً، وأكد أنه قدم أداء قوياً أمام نظيره السعودي في الافتتاح، كما قدم أداء أفضل أمام قطر، رافضاً الحديث عن الترشحيات المبكرة، وقال "من المبكر الحديث عن تتويجنا بلقب عاشر، لايزال المشوار طويلاً، ونحن نفكر بكل مباراة دون القفز للنهائي مباشرة".

وعن تألق لاعب وسط فهد العنزي، قال "هو أحد مفاتيح اللعب، لكنه ليس الوحيد، نلعب كمجموعة، ولاعبونا يفهمون التكتيك المطلوب ويؤدونه، ولدينا أكثر من عامل قوة من بينها الهجوم الفعال".