أغلق مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، البرتغالي خوزيه بيسيرو أمس الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب قبل مواجهته في السادسة من مساء اليوم لنظيره المنتخب الكويتي في نهائي "خليجي 20" اليوم.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير على ملعب نادي الوحدة في الشيخ عثمان بحضور رئيس بعثة المنتخب وعضوي الاتحاد السعودي أحمد الخميس ومصلح آل مسلم والجهازين الفني والإداري.

وسمح بيسيرو لوسائل الإعلام بمتابعة ربع الساعة الأولى فقط من التدريبات والتي اشتملت على تمرينات الإحماء وفك العضلات، قبل أن يخرج الإعلاميين من الملعب ويجري تقسيمة اللاعبين.

وعلمت "الوطن" أن التقسيمة لم تكشف عن التشكيل الذي سيدفع به بيسيرو في لقاء اليوم.

وكان بيسيرو فتح جميع تمارين المنتخب السعودي طوال مباريات الدورة أمام الإعلام، مما يؤكد أنه يمنح مباراة اليوم ما تستحقه من الاهتمام والتركيز خصوصاً أن الفائز فيها سيتوج باللقب.

من جانبه فند أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو اللجنة الفنية للدورة أنباءً سرت عن إقامة مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع في الدورة.

وعن مباراة اليوم قال "منتخبنا جاهز للنهائي, مثل منتخب الكويت, ومنتخبنا يستحق الكأس في ظل التوجيهات الحكيمة من القيادة الرياضية".

وأضاف "ستشاهدون مباراة ممتعة وقوية وصعبة بين المنتخبين".

من جهة أخرى، أقرت اللجنة المنظمة لـ"خليجي20" قائمة مرشحي الاتحادات الرياضية الذين سيتم تكريمهم اليوم، حيث شملت القائمة عدداً من نجوم كرة القدم السابقين والحكام والإداريين والإعلاميين المخضرمين من مختلف الدول المشاركة في الدورة.

وسيتم تكريم الإداري محمد جابر الحيدري، ومدرب الأخضر السابق ناصر الجوهر، والإعلامي خالد فهد الحسين، والطبيب مبارك المطوع، وقائد الأخضر السابق فؤاد أنور من السعودية، ومن اليمن الحكم الدولي حمد قائد سيف، والإعلامي عادل الأعسم، والإداري عبدالله أحمد الثريا، والطبيب مصلح علي سليمان، واللاعب علي العمقي.

ومن العراق عبدالخالق مسعود أحمد وصكبان علي موسى الربيعي وسامي ناجي محمد وعدنان درجال، ومن الكويت يوسف الشملان وصالح زكريا وعبدالحافظ عبدالرزاق وعبدالرحمن المحيلان وعبدالرحمن البكر ووائل سليمان.

ومن قطر أحمد علي الأنصاري وحسن عثمان جبريل ومحمد عبدالله المؤذن ومبارك فرج العلي.

كما سيتم تكريم كل من فهد بن عبدالله الرئيسي ورشيد بن جابر اليافعي وأحمد بن سالم باتميره وهاشم بن صالح بن محمد وعلي بن مبارك الحوسني من عمان.

ومن الإمارات جمعة غريب مبارك وعلي حميد ومحسن مصبح، ومن البحرين علي الرفاعي وعلي كمنكه وعباس العالي وأحمد الشافعي.