أوقفت لجنة الكشف عن المنشطات أمس لاعب الهلال فيصل الجمعان سنتين لثبوت تعاطيه مادة منشطة محظورة حسب مختبر سويسري معتمد دولياً. وبينت اللجنة أن العقوبة لن تُشمل بأي عفو رياضي مقبل التزاماً بتعليمات المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).




أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أمس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فيصل الجمعان سنتين اعتباراً من 22 نوفمبر الماضي، وذلك وفقاً للمادتين الثانية والعاشرة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات، عقب اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتيجة الواردة من المختبر الدولي المعتمد في سويسرا، مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

وأكد أمين اللجنة السعودية للمنشطات بدر السعيد أنهم قاموا برفع القرار إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، تمهيداً لرفعة إلى "الفيفا" وللوكالة الدولية للمنشطات "وادا" للمصادقة على قرار العقوبة الذي تضمن أربع مستندات هي الاستدعاء وجلسة الاستماع ونتيجة العينة ونتيجة المختبر، مشدداً على أن من حق اللاعب وناديه الاستئناف خلال المدة النظامية التي تقدر بـ21 يوماً.

وأضاف" كما أن من حق الوكالة الدولية للمنشطات النظر في العقوبة إن كانت كافية أو غير كافية".

وكشف السعيد أن أي عفو داخلي لن يشمل اللاعب لأن شروط وأنظمة الوكالة الدولية للمنشطات تشدد على ذلك سواء كان القرار خاصاً أو عاماً.

من جانب آخر، خضع لاعب الهلال عبدالله الزوري إلى عملية جراحية صباح أمس على موضع إصابته تكللت بالنجاح.

وسيجري اللاعب بعض الفحوصات الطبية اليوم على يد الطبيب الذي أجرى له العملية لمزيد من الاطمئنان قبل عودته إلى الرياض مساء الأربعاء المقبل.

على صعيد ذي صلة عاود لاعبو الهلال أمس تدريباتم بعد يومي راحة إثر اختتام معسكرهم التحضيري في قطر، وأجرى الفريق أمس حصتين تدريبيتين صباحاً ومساءً ركز خلالهما مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون على رفع اللياقة البدنية، في حين خضع الثلاثي أسامة هوساوي وعيسى المحياني وفهد الجهني لتدريبات انفرادية في النادي الصحي قبل أن يقوموا بالجري حول المضمار، في حين يواصل خالد عزيز برنامجه التأهيلي.

وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية على أن تكون الثانية في الرابعة عصراً لإتاحة الفرصة للاعبين لمتابعة المنتخب السعودي الأول الذي يخوض اليوم نهائي "خليجي 20" أمام الكويت.

يذكر أن الهلال سيلاقي مضيفه التعاون الجمعة المقبل في الدوري، ورفعت الإدارة خطاباً للاتحاد السعودي يتضمن طلب تقديم موعد اللقاء الذي سيجمع أولمبي الهلال بالوحدة في إطار كأس الأمير فيصل بن فهد الذي سيتزامن مع مباراة التعاون في دوري زين وذلك بتقديمه من الـ7.30 مساء إلى العصر.