أكد عدد من وسائل الإعلام الكويتية أمس وقبله، تجنيس لاعبي المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم، فهد العنزي ومحمد راشد اللذين مثلا المنتخب في "خليجي 20" التي اختتمت أمس في اليمن.

ونشرت صحيفة "الشاهد" التي يتولى رئاسة تحريرها الشيخ صباح محمد الصباح، خبراً صريحاً ومقتضباً أمس يؤكد منح الجنسية الكويتية لكل من لاعب نادي كاظمة والمنتخب، فهد العنزي ولاعب القادسية محمد راشد، على خلفية مساهمتهما في ترشح منتخب الكويت لنهائي "خليجي 20"، قبل أن تتبعها مواقع إلكترونية كويتية بتناقل الخبر الذي لم يسند إلى مصادر حكومية وهي المعنية بمنح الجنسية الكويتية لمستحقيها.

في حين شكك مصدر كويتي لـ"الوطن" في صحة خبر "الشاهد" بسبب صعوبة إجراء منح الجنسية الكويتية التي تحتاج إلى مرسوم أميري أو عن طريق مجلس الوزراء، وهو أمر لم يحدث حتى الآن، مؤكداً أن توقيت بث الخبر، يبين انه أُعد بغرض تحفيز اللاعبين قبل اللقاء النهائي الخليجي أمس أمام السعودية، لكنه جاء بطريقة خاطئة على حساب مشاعر اللاعبين، مستغرباً منح الجنسية في يوم عطلة.

يذكر أن نواب في مجلس الأمة الكويتي طالبوا صراحة بتجنيس اللاعبين تحت بند الخدمات الجليلة أُسوة بعدد من اللاعبين السابقين والفنانين الذين تم منحهم الجنسية، مثل اللاعب السابق مؤيد الحداد والممثل داود حسين وغيرهما.