خرج الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي من دوامة نزيف النقاط بتحقيقه فوزاً هاماً على مستضيفه الحزم 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب نادي الحزم بالرس ضمن الجولة الـ14 من دوري زين السعودي للمحترفين.

سجل أهداف الأهلي فيكتور سيموز (هدفين) في الدقيقتين (9 و52)، ومارسينهو دا سيلفا (32)، وأحرز هدف الحزم الوحيد صفوان المولد (9).

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع، في حين ظل الحزم في المركز الأخير بـ6 نقاط. جاء التهديد الأهلاوي لمرمى منافسه مبكراً عبر كرة انفرادية لمهاجمه فيكتور مرت بمحاذاة قائم مرمى الحزم الأيسر في الدقيقة الثانية، تبعتها بعد ذلك بثلاث دقائق تسديدة أخرى لعماد الحوسني ارتطمت بعارضة المرزوقي.

وفي الوقت الذي انتظر فيه المتابعون هدفاً أهلاويا في ظل الضغط الهجومي والتراجع الحزماوي فاجأ صفوان المولد الأهلاويين بقذيفة بعيدة لم تمنح المسيليم أي فرصة لإيقافها لتعلن تقدم الحزم بهدف في الدقيقة (7).

وجاء الرد الأهلاوي سريعاً عبر فيكتور الذي تلقى تمريرة مسعد التي وصلت خلف دفاع الحزم واجه بها المرمى ليراوغ الحارس ويضعها في شباكه معدلاً النتيجة في الدقيقة (9)، تراجع بعدها الإيقاع الهجومي الأهلاوي وسط تحسن نسبي في أداء فريق الحزم.

وتمكن محترف الأهلي البرازيلي مارسينهو من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (32) من ضربة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء الحزماوية وضعها على يمين حارس المرمى.

ودخل الأهلي الحصة الثانية برغبة كبيرة لمضاعفة النتيجة وهو ما تحقق بعد أن وضع تيسير الجاسم الكرة في المرمى الخالي من الحارس أبعدها مدافع الحزم وليد الطايع بيده منحه الحكم على إثرها بطاقة حمراء محتسباً ركلة جزاء للأهلي، تقدم لها البرازيلي فيكتور ووضعها في مرمى المرزوقي بهدوء محرزاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (52).

ومال اللعب بعدها إلى الهدوء في منتصف الملعب، وسط محاولات خجولة من الجانبين دون تسجيل أي خطورة على مرمى الفريقين، حتى جاءت صافرة الحكم معلنة عن نهاية المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.