يخوض فريق برشلونة واحدا من أصعب الاختبارات التي يواجهها في كل موسم عندما يحل ضيفا اليوم على جاره إسبانيول في الجولة الـ16 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق برشلونة الفوز في ثلاث فقط من آخر ثماني مباريات خاضها أمام إسبانيول الذي دائماً ما يكون نداً عنيداً لبرشلونة، لكن المواجهة معه اليوم ستكون أكثر صعوبة بفضل المستوى الرائع الذي ظهر عليه هذا الموسم.

ويحتل إسبانيول المركز الرابع، وفاز بجميع المباريات السبع التي خاضها في ملعبه في الموسم الحالي، في حين فاز برشلونة بجميع المباريات السبع التي خاضها خارج ملعبه ليحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني بـ40 نقطة وبفارق نقطتين أمام منافسه العنيد ريال مدريد الذي يستضيف إشبيلية غداً في مباراة أخرى بنفس الجولة.

وخسر إشبيلية آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة ليتراجع إلى المركز الـ11، ورغم ذلك، ارتفعت معنوياته بعد تعادله 2/2 الأربعاء الماضي أمام بوروسيا دورتموند الألماني وهو تعادل صعد به إلى دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وما زالت الأجواء متوترة وغير مستقرة في ريال مدريد منذ هزيمة الفريق أمام مضيفه برشلونة صفر/5 في نوفمبر الماضي.

وذكرت محطة "كادينا سير" الإذاعية الاثنين الماضي أن الخلاف يشتعل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وزميله حارس المرمى إيكر كاسياس حالياً بعد تصريحات الصحفية سارا كاربونيرو خطيبة كاسياس التي وصفت فيها رونالدو بأنه "أناني ومحب لذاته"، وذكرت "كادينا سير" أيضا أن رونالدو لا يحظى بحب وود باقي لاعبي ريال مدريد وأنه بدأ يفكر في الرحيل من النادي.

وفي باقي مباريات الجولة، يلتقي اليوم فياريال الثالث مع ريال مايوركا، كما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع سبورتنج خيخون، وليفانتي مع أتلتيك بلباو، ويحل فالنسيا الخامس ضيفاً على ريال سوسييداد.

ويلتقي غداً أوساسونا مع ريال سرقسطة، وألميريا مع خيتافي، وملقة مع أتلتيكو مدريد، وتختتم فعاليات الجولة الـ16 بلقاء بعد غد بين ريسينج سانتاندر مع إيركوليس.