يستضيف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب ابتداء من السابعة والنصف من مساء اليوم نظيره القادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة لدوري زين للمحترفين.

ويدخل الفريقان المباراة بطموحات متشابهة، فالشباب يسعى لتحقيق الفوز والاقتراب من المقدمة، بينما يأمل القادسية في الخروج من عنق الزجاجة والابتعاد عن قاع الترتيب.

ويأمل الشباب في مواصلة الصحوة القوية التي بدأها أمام التعاون بتحقيقه لثلاث نقاط غالية بعد أن قدم أداءً رائعاً أسعد به جماهيره, ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 22 نقطة, حيث يضع النقاط الثلاث هدفاً له في هذه المباراة من أجل العودة إلى المراكز الطبيعية للفريق.

ويدخل الشباب اللقاء بروح معنوية عالية, وأخضع المدرب الأوروجوياني جورج فوساتي لاعبيه إلى تدريبات مكثفة طيلة الأيام الماضية، وسيعتمد على التشكيلة التي خاض بها مواجهة التعاون وحققت الفوز الكبير، باستثناء غياب البرازيلي مارسيللو تفاريس الموقوف لنيله البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء التعاون، وسيحل بديلاً عنه ماجد المرحوم وسيكون إلى جانبه المدافع ماجد العمري والظهيران الأيمن عبدالله الشهيل والأيسر عبدالله الأسطا, وفي المحور الكوري الجنوبي سونج وأحمد عطيف، وأمامهما صانعا اللعب البرازيلي كماتشو وعبده عطيف بالإضافة إلى رأسي الحربة الأوروجوياني مانويل أوليفييرا وناصر الشمراني.

بدوره، يسعى القادسية إلى الخروج بأقل الخسائر لتصحيح أوضاعه المتردية والتي كان آخرها خروجه بالخسارة أمام الفتح صفر/1، وتم تأجيل مباراته في الجولة الماضية أمام الوحدة بعد تعذر سفر الفريق إلى جدة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويمر القادسية بموسم سيئ فالفريق يحتل المركز الـ12 بعد أن لعب 13 لقاء فاز في اثنين وخسر في خمسة وتعادل في ستة وله من النقاط 12 نقطة, وهو مطالب بالفوز وتحقيق الثلاث نقاط للخروج من سوء النتائج وتذبذب المستوى الذي لازمه هذا الموسم.

وسيواجه القادسية اختباراً صعباً اليوم وخاصة أنه سيواجه فريقاً قوياً يمتاز لاعبوه بسرعة الانتشار، ويأمل مدرب القادسية البرتغالي ديمتروف الخروج بالنقاط الثلاث لانتشال الفريق من الوضع الذي يعيش فيه, وسيحاول وضع تشكيلة مثالية تحقق له الفوز، ومن المنتظر أن يدفع بالحارس منصور النجعي في المرمى، وأمامه خط الدفاع المكون من الرباعي خالد الغامدي ومحمد أمان ومعين الشيباني وطلال الخيبري، والمحورين علي الشهري وعبدالعزيز فلاته ولاعبي خط الوسط محمد أمين ومبارك الأسمري وفي الهجوم أحمد الصويلح والنيجيري جامبو.