حقق فريق الشباب ثلاث نقاط غالية من أمام ضيفه القادسية عندما فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف مساء أمس في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين، وسجل للشباب ناصر الشمراني (د. 2 و52) مبتعداً عن منافسيه في صدارة هدافي المسابقة بـ12 هدفاً، وأضاف عبدالعزيز السعران (د.57) هدف الشباب الثالث، وسجل حمد الصويلح هدف القادسية الوحيد في الدقيقة السادسة.

ورفع الشباب رصيده إلى النقطة الـ 25 محققا فوزه الثاني على التوالي، مستعيداً المركز الخامس من الفيصلي (23 نقطة)، بينما أبقت الخسارة القادسية على رصيده السابق 12 نقطة واستمر موقع الفريق في المركز الـ13 (قبل الأخير).

واختصر لاعبو الفريقين مجريات الشوط الأول بأكمله في دقائقه الست الأولى، وتمكن ناصر الشمراني في أول وصول فعلي لفريقه الشباب لمرمى منافسه، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من المدافع الأيسر عبدالله شهيل استقبلها برأسه مستغلاً غياب التفاهم بين قلبي دفاع القادسية وحارس المرمى منصور النجعي.

وجاء الرد القدساوي بذات السرعة وفي فاصل زمني لم يتجاوز الأربع دقائق، عندما تلقى المهاجم أحمد الصويلح كرة خلف الدفاع الشبابي جهزها لنفسه دون أي مضايقة رغم تواجد المدافعين عبدالله شهيل وماجد المرحوم، ولعبها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس وليد عبدالله، معادلاً النتيجة ومعيداً المواجهة إلى نقطة البداية. وزادت المعاناة الشبابية وتحديداً في خط دفاعه غير المستقر فنياً بعد مرور عشر دقائق فقط من اللقاء، بخروج مدافعه ماجد العمري متأثراً بإصابته بعد أن سقط وحده أمام مدافع القادسية خالد الغامدي، ودخل بديلا عنه سند شراحيلي. وساد الهدوء التام مجريات اللعب من الجانبين وحارت الكرة طويلا في منتصف الملعب وغابت المبادرات الهجومية من الفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

جاء الشوط الثاني سريعاً في إيقاعه، وكاد بكر هوساوي أن يستغل خطأ الشبابي شراحيلي وتوغل داخل المنطقة وسط مضايقة الأخير الذي حاول تدارك هفوته حتى نجح وليد عبدالله في التصدي لكرة هوساوي.

وعاد ناصر الشمراني في الدقيقة الـ 52 ليمنح الشباب التقدم بعد أن تلقى كرة بينية ذكية من كماتشو سددها بقوة داخل مرمى النجعي هدفاً شبابياً ثانياً، وأضاف عبدالعزيز السعران هدفاً ثالثاً في الدقيقة الـ 57 بعد استغلاله لتسديدة قوية من كماتشو عادت من عارضة مرمى القادسية تابعها السعران داخل المرمى الخالي.

وكان للقدساويين بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح، وأضاع الشمراني هدفاً محققاً بعد أن انفراده بالحارس النجعي إلا أن كرته اصطدمت بالأخير قبل أن يخرجها الدفاع القدساوي بعيدا عن مرماه، وتألق وليد عبد الله في التصدي لكرتين خطرتين لمهاجمي القادسية، أبقت نتيجة اللقاء لمصلحة فريقه الشباب 3 /1.