وسع الهلال الفارق النقطي متربعاً على صدارة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه النصر والاتحاد على التوالي، مستفيداً من فوزه على الفتح 2/صفر أول من أمس في المباراة المؤجلة.

ويبدو أن الطريق ممهد للهلاليين لتوسيع الفارق أكثر، إذ تبقى له مباراة مؤجلة، خلاف القمة المرتقبة والمؤجلة أيضاً أمام الاتحاد.

ولم يجن الهلال فقط توسيعاً في فارق النقاط مع منافسيه، بل تمكن مهاجمه الدولي ياسر القحطاني من القفز لوصافة ترتيب الهدافين بتسجيله لتاسع أهدافه.

وفي الطرف الآخر، بات الشباب على بعد خطوة واحدة فقط من محاذاة النصر والاتحاد نقطياً في وصافة الترتيب، بفوزه على القادسية 3 /1، في المباراة المؤجلة التي جمعتهما الجمعة المنقضية، حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة، وتبقى له مباراتان مؤجلتان.

وعلى غرار ما فعله نجم الهلال ياسر القحطاني، كان لزلزال الشباب ناصر الشمراني موعد مع الانفراد بصدارة الهدافين من خلال تسجيله هدفين رفعا عدد أهدافه في المسابقة إلى 12 هدفاً بفارق 3 أهداف عن الثلاثي ياسر القحطاني ومحترف الأهلي البرازيلي فيكتور سيموز ومهاجم الاتحاد الدولي نايف هزازي.

وشارف الهلال على مقاربة النصر في امتلاك أقوى حصيلة تهديفية في المسابقة، إذ سجل خلال 13 مباراة 30 هدفاً، فيما سجل النصر 31 هدفاً في 15 مباراة، ولا يزال دفاع الهلال الأقوى بعدما ظلت شباكه مكتفية بـ8 أهداف خلال 13 مباراة.

ويبدو أن دوري زين على موعد مع جملة تغييرات وتوسيع رقعة المنافسة التي كانت منحصرة بين الهلال والنصر والاتحاد ليدخل الشباب طرفاً رابعاً لانتزاع لقب المسابقة. .