ستكون الفرصة سانحة أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لتعزيز صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين، عندما يحل اليوم ضيفا ثقيلاً على فريق الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن مباريات الجولة 16.

ولن يكون للهلال هدف غير الظفر بالنقاط الثلاث اليوم رغم أنه سيواجه فريقا عنيدا اتفق الجميع على تسميته بالحصان الأسود للدوري نظراً لما يقدمه من مستويات كبيرة ومميزة هذا الموسم، بجانب وقوفه نداً قوياً أمام أعتى فرق الدوري داخل وخارج ملعبه.

وكان الهلال انفرد بالصدارة بفوزه في الجولة الماضية على الفتح 2 / صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة أقيمت الأحد الماضي رافعاً رصيده إلى 31 نقطة، مستفيداً من تعادل منافسه على الصدارة، فريق الاتحاد 3 / 3 مع الفيصلي في المرحلة 15 الأسبوع الماضي.

ويتربع الهلال على الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارديه النصر والاتحاد، كما له لقاءان مؤجلان.

ويعول الهلال كثيراً على عناصر قادرة على حسم المباراة في أي وقت، في مقدمته العائد بقوة للتألق، الدولي ياسر القحطاني الذي سجل خمسة أهداف في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة.

واستعداداً لمباراة اليوم، فرض الـمدير الفني للهلال، الأرجنتيني كـالديرون تدريبات مكثفة شهدت مشاركة الرومـاني رادوي في التدريبـات الجماعية. فيما غاب عنها لاعب المحور عبداللطيف الغنام الذي يعاني من تمدد في عضلة الفخذ الخلفية ويحتاج للعلاج لمدة من أسبوع إلى عشرة أيام للعودة للمشاركة في التدريبات.

ومن غير المتوقع أن يجري كالديرون تغييرات كبيرة على التشكيلة التي لعبت الأحد الماضي أمام الفتح، حيث سيدفع بحسن العتيبي في المرمى، وأمامه في خط الدفاع، ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وسلمان الفرج والكوري لي يونج، وفي الوسط، ومحمد الشلهوب والروماني ميريل رادوي والبرازيلي نيفيز الذي يتوقع أن تكون مباراة اليوم هي الأخيرة له مع الفريق، وفي المقدمة ويلهامسون وأمامه ياسر القحطاني.

في المقابل، يدخل الفيصلي صاحب الأرض والجمهور المباراة، محتلاً المركز السادس برصيد 23 نقطة، يدفع اليوم نشوة انتزاعه تعادلا إيجابياً بنتيجة 3/3 من الاتحاد بعدما كان متأخراً في المباراة.

وسيعود إلى صفوفه اليوم صانع الألعاب باسل الفهد والظهـير الأيسر إبراهيم مدخـلي بعد انتهاء الإيقاف، وربما يزج المدرب الكرواتي زلاتكو بالمحترف جيرتك داريو الذي غاب عن لقاء الاتحـاد بسـبب الإصـابة في أسفل الظهر. ومن المتوقع أن يدخل الفيصلي اللقاء، بتشكيلة مكونة من عويضة العامري في المرمى، وفي الدفاع بابا ديوب وعقيل بلغيث وإبراهيم مدخلي وربيع الموسي، وفي الوسط باسل الفهد وعمر عبدالعزيز ووائل عيان وداريو وعبدالرحمن أنس، وفي الهجوم ميجين ميملي.