أكد المشرف العام على الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة حاتم خيمي أن تعاقدهم مع المدرب المصري مختار علي مختار جاء بعد دراسة وافية لحاجة الفريق وما يناسبه خلال الفترة المقبلة، وقال: "وجدنا أن المدرب العربي هو الأنسب لقيادة الوحدة في هذه الفترة, لعدة أسباب منها تأقلمه السريع مع الأجواء السعودية ومع لاعبي الفريق، بالإضافة للعامل النفسي المعنوي المهم، وهو ما يتوفر بشكل أكبر لدى المدرب العربي والمصري تحديدا, ولو تعاقدنا مع مدرب أوروبي سيكون سكنه في جدة وسيسافر يوميا ما بين مكة وجدة، وهذا الأمر مرهق تماما، ورأينا أن نتعاقد مع مدرب عربي يكون سكنه بمكة من أجل توفير الراحة والمناخ المناسب لتقديم عمل جيد".

وعن المدرب السابق الفرنسي جون لانج، قال: "الإدارة السابقة هي من تعاقدت معه، وعندما استلم جمال تونسي كرسي الرئاسة منحناه الفرصة الكاملة للحكم النهائي عليه، وحينها لم نجد أي فائدة، وأمر إقالته كان هو الحل الأمثل، حيث وجدنا عليه ملاحظات سلبية كثيرة سواء بوضع التشكيلة المناسبة أو التغيير، حتى تدريباته للاعبين وضحت لنا أنه مدرب أقل من عادي ولا يتناسب مع الطموحات الوحداوية".

وأشار خيمي إلى أن إدارة الوحدة سلمت لانج كافة مستحقاته المادية والبالغة 500 ألف ريال. مؤكدا عدم صحة الأحاديث والتصاريح التي أطلقها الفرنسي خلال الأيام الماضية حول سوء المعاملة أو المماطلة في تسليم رواتبه. متمنيا أن يوفق المدرب المصري مختار في إعادة الفريق لمستوياته المميزة والنجاح في رسم البسمة على شفاه الجماهير الوحداوية الغالية.