أدى سوء الأحوال الجوية بسبب موجة الغبار التي اجتاحت العاصمة صباح أمس إلى وقوع أكبر حادث مروري شاركت فيه 40 مركبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة لمرور الرياض الرائد حسن الحسن، إنه في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس وعند مدخل مدينة الرياض الغربي "القديه"، أدت موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة الوسطى إلى وقوع حادث مروري بين 40 مركبة، مشيرا إلى أن الخسائر المادية لأغلب المركبات المشتركة بالحادث كانت بسيطة، فيما تم نقل عدد من الإصابات إلى مستشفيات العاصمة لتلقى العلاج، ولم تسجل أية حالة وفاة.

ومن جانبه أوضح مدير إدارة الشؤون الفنية في هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض مازن الغامدي لـ "الوطن"، أن 6 سيارات إسعافية والإسعاف الطائر وفرقة استجابة متقدمة، باشرت الحادث وتم نقل الحالات المصابة إلى مستشفى الأمير سلمان ومستشفى المزاحمية، وتعاملت الفرق الإسعافية مع حالتين في الموقع، ونقلت 7 حالات للمستشفيات وحالة واحدة بالإخلاء الطبي.

من جهة أخرى، أفاد مازن الغامدي أن هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع العمليات المشتركة بوزارة الداخلية قامت بإنقاذ مصاب ونقل متوفى في حادث انقلاب سيارة وقع في وسط الربع الخالي أول من أمس.

وقال الغامدى، إنه ورد اتصال من هاتف "الثريا" عن وقوع حادث يبعد عن الرياض 700 كيلو متر، وجرت اتصالات مع الدفاع المدني ووزارة الداخلية تم على أثرها إرسال طائرة من الأمن العام بعد تحديد موقع المتصل، وأرسلت طائرة نقلت المصاب لمستشفى في المنطقة الشرقية كما نقلت جثمان المتوفى وتسليمه لذويه.