اختير الحكم الدولي السعودي الدولي خليل جلال مجددا كأفضل حكم عربي لعام 2010، بعد أن منحته مجلة "الأهرام العربي" المصرية الصافرة الذهبية في استفتائها الرياضي السنوي، وسـبق أن فـاز جـلال علي بجـائزة أحسن حكم عربي قـبل أيام في استفتـاء جـريدة الحدث الريـاضي اللبنـاني.

وقال رئيس القسم الرياضي بالأهرام العربي أشرف محمود "إن الخبراء الذين شاركوا في الاستفتاء اتفقوا على منح جائزة الصافرة الذهبية العربية للحكم السعودي الدولي، بعد الأداء اللافت والتواجد القوي والمشرف لجلال في أكبر البطولات الكروية العالمية بداية من مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع العام بأنجولا، والمشاركة في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، إضافة إلى إدارة عدد من المباريات الدولية في عدد من المسابقات.

وإلى جانب خليل جلال، ضم أفضل طاقم تحكيم عربي كلا من الحكمين المساعدين التونسي البشير الحساني والمغربي عشيق رضوان.

واقتسم ناديا الفتح الرباطي المغربي والاتحاد السوري الفائزان ببطولتي كأس الاتحاد في القارتين الأفريقية والآسيوية على التوالي، جائزة أفضل ناد عربي.

فيما ذهب لقب أفضل لاعب عربي لعام 2010 لقائد المنتخب المصري أحمد حسن المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية في استفتاء "الكاف"، وفاز مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة كأفضل مدرب عربي.