أعلن أمير منطقة حائل، رئيس مجلس المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، في تصريح صحفي أمس أنه تم رسمياً اعتماد مخصصات المرحلة الأولى من مشروع توسعة طريق الملك عبدالعزيز، الذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة حائل، في ميزانية العام الجديد. وأشار إلى أنها ستنفذ وفق أفضل المواصفات وأحدث التصاميم للتقاطعات وللجوانب الجمالية.

وقال سموه "المشروع أحد هدايا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أعاده الله سالما إلى أرض الوطن- لأهالي حائل خلال زيارته الميمونة للمنطقة والتي أعلن خلالها موافقته على توسعة الطريق"، كما أعلن سموه عن اعتماد مخصصات المرحلة الأولى من مشروع طريق الزبيرة- حفر الباطن، الذي سيكمل منظومة ربط المنطقة بأهم محاور الطرق الدولية والداخلية ليعزز من موقع المنطقة وأهميتها ومستقبلها الاقتصادي.

وأكد الأمير سعود بن عبدالمحسن اعتماد مشروع إنشاء مستشفى إحلال جديد 300 سرير بمدينة حائل، مشيراً إلى أهمية المشروع في ظل الحاجة المتزايدة لدعم الخدمات والمرافق الصحية بالمنطقة، مشيرا إلى حرصه على سد حاجة المنطقة المتزايدة في مجال الخدمات الصحية. كما أكد اعتماد مخصصات مشروع مقر نادي الجبلين، مضيفاً أن قائمة المشاريع متعددة. وكشف أمير حائل في تصريحه، عن صدور توجيه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، لمجالس المناطق لمتابعة المشاريع المعتمدة في كل منطقة ومنحهم صلاحيات أكبر من أجل تفعيل دورهم والعمل على سرعة الإنجاز بالتنسيق مع الوزارات والإدارات ذات العلاقة وكذلك الجهات التنفيذية والإشرافية، مشيراً إلى أنه ستكون هناك جلسة لمجلس المنطقة تخصص للمشاريع المعتمدة في الميزانية ومتابعة خطوات ومراحل طرح المشاريع أولاً بأول ومتابعة مراحل التنفيذ.