أكد الوكيل الدولي المعتمد محمد العنزي وكيل أعمال لاعب كاظمة والمنتخب الكويتي فهد العنزي في تصريح لـ"الوطن" أن مفاوضات انتقال الأخير للهلال لم تحسم بعد بشكل رسمي، وقال لـ"الوطن" أمس "لم تحسم المفاوضات بشكل قطعي مع أي ناد في المنطقة"، والهلال من بين الأندية التي قدمت عروضها للاعب، مشيراً إلى أن شقيقه فهد أحرجه فيما يتعلق بأنباء عن مفاوضات تمت بينه وبين نادي النصر.

وكشف أن العنزي غادر مع بعثة المنتخب الكويتي أمس إلى الدوحة للمشاركة في كأس آسيا التي تنطلق بعد غد، وقال "سيحسم أمر انتقال اللاعب عقب مشاركته في البطولة".

وعما أن كان هناك وكلاء آخرون يتولون إدارة أعمال اللاعب، قال "أبداً ليس هناك من يتولى إدارة أعماله باستثنائي".

وكان الهلال تقدم بعرض لضم اللاعب مقابل مليوني ريال, من ثم إعارته لأي من الأندية الخليجية قبل أن يتم إدراجه ضمن قائمة اللاعبين المحترفين الأجانب بدءا من الموسم المقبل.

على صعيد آخر توصل الهلال إلى اتفاق مبدئي لتجديد عقد حارس مرماه فهد الشمري لثلاثة مواسم مقبلة, على أن تتم إعارته خلال فترة الانتقالات المقبلة لنادي الاتفاق.

وكان الشمري قد رفض عرضاً رسمياً من ناديه تسلمه منذ عدة أسابيع وتحديداً قبل دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من نهاية عقده, وهو العرض الذي لم يرتق إلى مستوى طموحاته حسب مقربين منه أكدوا أنه على الرغم من رغبته في مواصلة مشواره الكروي مع الهلال إلا أنه رفض العرض الضعيف الذي قدمه ناديه للتجديد معه خمس سنوات مقبلة، مشيرين إلى أنه طلب زيادة قيمة العرض أو تخفيض مدته إلى ثلاثة مواسم مقبلة.

وسرت أنباء في أروقة نادي الهلال أمس عن دخول أندية قدمت عروضاً جادة لكسب خدمات الشمري، كان من بينها عرض استعادة خدماته من قبل نادي الاتفاق.

ويعيش العرين الهلالي أزمة حقيقية حالياً بعد اعتزال عميد لاعبي العالم والحارس الأول في آسيا منذ عقود محمد الدعيع الذي علق قفازيه قبل بدء الموسم الجاري بعد شدٍ وجذب مع مدرب الفريق السابق البلجيكي إيريك جيرتس، فيما يشهد مستوى الحارس الأول للفريق حالياً حسن العتيبي تذبذباً واضحاً وتراجعاً في المستوى مقارنة بالموسم الماضي, إلى جانب إصابة الحارس الثاني خالد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي الشهر الماضي سيتغيب على إثره حتى مطلع الموسم المقبل, في حين تبدو فرصة الحارس الرابع عبدالله السديري ضعيفة في حماية المرمى الهلالي لصغر سنة (20 عاماً) وارتباطه المباشر بالفريق الأولمبي الذي يخوض حالياً دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية.

على جانب آخر مازال محترف الهلال البرازيلي تياجو نيفيز يجوب أندية بلاده بحثاً عن عرض مقنع لإدارة ناديه بأمل الانتقال إلى الدوري البرازيلي وتحقيق حلمه بالعودة لصفوف منتخب بلاده والمشاركة في بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الصيف المقبل.

ويملك وكيل أعمال نيفيز عرضين جادين من ناديي فلامنجو وفلومنسي بيد أن العائد المادي الذي قدم لم يرق لطموح الهلاليين, إذ لن يتنازل الهلال عن إعارة لاعبه لعام واحد بأقل من مليوني يورو، وهو المبلغ الذي عُرض نصفه فقط من الناديين البرازيليين. وسعى مسؤولو نادي فلامنجو إلى إقناع الإدارة الهلالية بتخفيض القيمة المالية لإعارة نيفيز خلال فترة الانتقالات الشتوية, إذ رأوا أن القيمة التي طلبها الهلال كان مبالغا فيها. إلى ذلك أدار الهلاليون بوصلتهم التعاقدية نحو عدد من اللاعبين المحليين بعد أن أقفلت إدارة القادسية الباب أمام الأندية الراغبة في كسب خدمات مدافعها ياسر الشهراني والذي كان الهلال قريباً من ضمه. ويضم الملف الهلالي في طياته عدداً من أسماء اللاعبين المحليين خاصة في خانتي الظهير الأيمن والهجوم.

وفرض المفاوض الهلالي السرية التامة على هذا الملف خشية دخول أطراف أخرى على خط المفاوضات بما يهدد بتعطيلها، لكن ذلك لم يمنع من تسرب معلومات أن إدارته ستبحث عن التفاوض مع نادي الحزم لضم مدافعه الأيمن وليد الطايع.

من جانب آخر تسلم لاعبو الفريق الأول وجميع العاملين في النادي رواتبهم المتأخرة بعد أن أودع صباح أمس رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبلغاً مالياً كبيراً دعماً منه للنادي لسد العجز المالي في الخزينة الزرقاء والإيفاء بالالتزامات المالية المتراكمة على النادي منذ عدة أشهر.