التقى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أول من أمس بأكثر من 3 آلاف مواطن من سكان مدينة الكدرة الواقعة في الجهة الشرقية لمحافظة الدرب يتقدمهم عامر بن عبدالله الذي رحب بأمير المنطقة وضيوفه.

واستعرض الأمير محمد بن ناصر، خلال جولته التفقدية التي حضرها محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري وعدد من رؤساء المراكز، مطالبات المواطنين بالكدرة من مشاريع صحية وتعليمية "ابتدائي ومتوسط وثانوي- بنين وبنات" ودرء أخطار السيول وسفلتة وإنارة الأحياء السكنية وخدمات الدوريات الأمنية، وافتتاح مركز للشرطة وللدفاع المدني، إضافة إلى تعيين عمدة للمدينة، وشبكة للمياه، وتصريف صحي.

وطالب بن عبدالله فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد باستلام 74 مسجدًا و6 جوامع, مشيرا إلى أن في الكدرة 132 مخططا وأكثر من 74 حيا سكنيا، مناشدا بتحويل مسمى الكدرة إلى مدينة الأمير محمد بن ناصر, بعدها ألقى الشاعر عبدالله الشريف قصيدة شعرية حمد الله فيها على سلامة خادم الحرمين الشريفين ومرحبا بأمير جازان في محافظة الدرب.

وانتقل الأمير محمد بن ناصر إلى مركز ريم ووضع حجر الأساس لمتنزه ريم البري، ثم انتقل إلى ساحة الاحتفال بالمركز، وكان في استقباله رئيس مركز ريم حسن أبو شرحة والمشايخ والأعيان.

وألقى الشيخ أحمد عويدي كلمة الأهالي طالب فيها بتوفير الخدمات المختلفة في المركز, ثم أقيمت عروض الفنون الشعبية التي بدأتها فرقة آل حدرة ثم فرقة الرهوة ثم فرقة جندلة والتي شاركها الأمير محمد بن ناصر الرقص.

وتوجه بعد ذلك الأمير محمد بن ناصر إلى مهرجان الدرب السياحي السادس الواقع على طريق الدرب – بيش بجوار الحديقة العامة بالدرب، حيث افتتح معرض المحافظة، وتجول في الجناح التراثي وكان في استقباله رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالدرب الدكتور علي الشعبي حيث اطلع على البيت الدربي القديم.

بعدها زار جناح معرض مستشفى الدرب العام وكان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن طبيقي ومدير المستشفى علي أبو شقاره، كما تجول في معرض الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية.

تلا ذلك انطلاق فعاليات حفل الأهالي على مسرح مهرجان الدرب السياحي السادس، حيث قدم مدير عام مؤسسة حدود القمة لتنظيم المهرجانات خالد الدغيم، صندوق سحب الجائزة الكبرى للمهرجان على سيارة من نوع "سيدان" للأمير محمد بن ناصر الذي سحب عليها ليعلن فوز خولة بنت جابر من الدرب بالسيارة. وشاهد الجميع فيلما وثائقيا مرئيا عن أمير التنمية، بعد ذلك أدى الفنان صالح خيري أوبريت الدرب راحة القلب من كلمات أحمد عطيف وإخراج علي الحمزي.

وفى ختام الحفل، كرم الأمير محمد بن ناصر أبناء الشهداء المشاركين في تطهير الحد الجنوبي، والفائز ببطولة البلايستيشن والأسر المساهمة في تخفيف معاناة الزواج، إضافة إلى الداعمين.