في مباراة تختلف فيها الطموحات، يستضيف الشباب نظيره الحزم اليوم في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من دوري زين السعودي، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويسعى الشباب إلى التقدم أكثر ومزاحمة أصحاب المراكز الأولى، بينما يسعى الحزم متذيل الترتيب إلى تحسين وضعه في سلم الدوري الذي لا يتناسب مع ما قدمه الفريق خلال المواسم الماضية.

ويتشابه حال الفريقين مع بعضهما، فالشباب يدخل المباراة متأثراً بخروجه المرير من دور الـ16 من كأس ولي العهد بخسارته أمام الرائد، ويأمل في مصالحة جماهيره بتحقيق الثلاث نقاط، والحزم جاء من خسارة قاسية من الرياض "درجة أولى" برباعية نظيفة، ضمن الدور نفسه أيضاً.

ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 25 نقطة، بعد أن فاز في سبع وتعادل في أربع وخسر ثلاثا، بينما يحتل الحزم المركز الـ14 والأخير برصيد ست نقاط، بعد فوزه في مباراة يتيمة، وتعادله في ثلاث مباريات وخسارته لـ11 مباراة.

وسيلعب الشباب المباراة بغياب مدربه الأرجنتيني إنزو هيكتور الذي سافر إلى الأرجنتين للوقوف إلى جانب والدته التي ستجري عملية جراحية، وسيقود الفريق مساعده ماكسي في المباراة والتدريبات لحين عودة هيكتور المقررة الأربعاء المقبل.

ويغيب عن الشباب عدد كبير من لاعبيه لظروف الإصابة القائد نايف القاضي وأحمد عطيف وحسن معاذ والمنضم أخيراً إلى قائمة المصابين عبدالعزيز السعران.

ومن المحتمل أن يشرك ماكسي في تشكيلة الشباب الحارس حسين شيعان بديلاً لوليد عبدالله الذي لم يشترك في التدريبات لعدة أيام، أمامه خط دفاعي مكون من عبدالله الشهيل والبرازيلي مارسيللو تفاريس والكويتي مساعد ندا وعبدالله الأسطا، ويشغل مركز المحور عمر الغامدي وفهد حمد، وصانع الألعاب البرازيلي مارسيللو كماتشو وعلي عطيف، بينما يلعب المهاجم ناصر الشمراني في المقدمة بجوار فيصل السلطان أو الغيني الحسن كيتا.

في المقابل، يدرك الفريق الضيف الحزم صعوبة اللقاء وموقفه في الدوري معا، فهو في غنى عن خسارة قد تصعب من موقفه أكثر مما هو عليه، ومدرب الفريق الصربي غوران ميسيفيتش أعلم بحال الفريق وصعوبة المباراة.

ويحدو مدرب الحزم الصربي ولاعبيه الأمل في استغلال أوضاع الشباب، خصوصاً بعد الخسارة من الرائد لكسب النقاط الثلاث التي هم في أمس الحاجة إليها.

ومن المنتظر أن يلعب الصربي بالحارس سعيد الحربي أمامه خط دفاعي مكون من نايف موسى وذياب مجرشي ومحمد الكلثم وحمد العيسى، وفي خط الوسط يلعب كل من محمد روبيز وعبدالله الدوسري وكانزوندي وأحمد مناور وفؤاد المطيري وفي المقدمة محمد العنبر كمهاجم وحيد.