عاود دوري زين للمحترفين لكرة القدم ركضه بمعدل تهديفي بلغ 17 هدفاً، رافضاً التأثر بالتوقف الذي وصل لما يقارب 45 يوماً، بالتزامن مع كأس أمم آسيا وانطلاق مسابقة كأس ولي العهد، إذ شهدت الجولة 17 التي اختتمت أول من أمس، 17 هدفاً بمعدل تجاوز الهدفين لكل مباراة، ليصل عدد أهداف الدوري حتى الآن 348 هدفاً، سجل منها المدافعون 34، ولاعبو الوسط 109، مقابل 214 للمهاجمين.

وغابت المفاجآت عن الجولة، إذ حافظ الهلال على صـدارته للترتيب (38 نقطة) بفارق خمس نقـاط عـن أقـرب منافسيه الاتحاد بفوزه عـلى الوحدة 2-1، وتشبث الاتحاد بوصافة الترتيب (33 نقطة) بانتصـاره على الحزم بثلاثية نظيفة، وتقدم الشباب إلى المركز الثالث (31 نقطة) مطيحاً بالنصر بثنائية نظيفة، فارضاً تراجع النصر للمركز الرابع (29 نقطة).

واقترب الشباب من وصافة الاتحاد، إذ إن الفارق النقطي بينه وبين الاتحاد نقطتان، لكن ما يزال هناك فرق كبير بينه وبين المتصدر الهلال يصل إلى ثماني نقاط، علماً أن هناك مباراة مؤجلة له أمام الهلال الاثنين المقبل.

وتوقف قطار الاتفاق في محطة الفيصلي بخسارته بهدف نظيف، أوقفت رصيده عند 29 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر.

ووصل الفيصلي للنقطة 26 في المركز السادس، مواصلاً عروضه ومستوياته الباهرة، كما واصل الأهلي صحوته وهزم نجران 2/1، ليرتفع برصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، مجمداً رصيد نجران عند 14 نقطة في المركز قبل الأخير.

وحقق الفتح انتصاراً هاماً على الرائد في عقر دار الأخير 2/1، رفع به رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع، مبقياً الرائد عند 22 نقطة في المركز الثامن.

ورفع تعادل القادسية والتعاون 1/1، رصيدهما إلى 16 و15 في المركزين 11 و12 على التوالي.

فيما، ما زال الحزم قابعاً في مؤخرة الترتيب بست نقاط.

وكان للاتحاد النصيب الأكبر من أهداف الجولة بواقع ثلاثية في الحزم، سجلها عبدالملك زيايه ومحمد نور وعبدالملك دغريري، وفي المرتبة الثانية الهلال والشباب والأهلي والفتح بواقع هدفين لكل منهما، سجل للهلال في مرمى الوحدة، نواف العابد وويلهامسون، وللشباب في مرمى النصر الحسن كيتا ولاعب النصر ماكين في مرماه، وللأهلي في نجران، فيكتور سيموس وكامل الموسى، وللفتح في الاتفاق أحمد بوعبيد.

وفي المرتبة الثالثة الفيصلي والتعاون والقادسية ونجران والرائد بهدف لكل منهم، سجل للفيصلي في الاتفاق جيرتك وللتعـاون أمـام القادسية ديجان، وللقادسية في مرمى التعاون، صفوان المولد، ولنجران في مرمى الأهلي بندر مساعد، وللرائد في الفتح صلاح الدين عقال.

وشهدت الجولة احتساب ركلة جزاء وحيدة كانت من نصيب الرائد سجلها صلاح الدين عقال في الفتح.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه ناصر الشمراني على صدارة قائمة الهدافين (12 هدفا)، تقدم فيكتور لمركز الوصافة بـ 11 هدفاً، وتراجع ياسر القحطاني ونايف هزازي للمركز الثالث بـ 10 لكل منهما.

وبات الهلال أقوى خط هجوم في الدوري بواقع 35 هدفاً في 16 مباراة بمعدل أكثر من هدفين لكل مباراة، يليه النصر والأهلي بـ 33 هدفاً لكل منهما.

أما أسوأ خط هجوم فهو الحزم بعشرة أهداف يليه الفتح بـ16 هدفا.

ويملك الهلال أيضاً أفضل خط دفاع، حيث لم يلج مرماه سوى 11 هدفاً في 16 مباراة، يليه الاتحاد باستقباله 16 هدفا.

وبجانب اتصافه بأسوأ هجوم، يتصف الحزم أيضا بأسوأ خط دفاع، إذا استقبلت شباكه 39 هدفاً في مرماه، يليه نجران بـ 35 هدفاً.

ويعد الاتحاد أكثر الفرق تعادلاً بتسعة تعادلات متتالية، يليه النصر بثمانية تعادلات.

أكثر الفرق فوزاً هي الهلال بـ 11 انتصارا، يليه الشباب والاتفاق بـ 9 انتصارات لكل منهما، ولم يخسر الهلال والاتحاد في أي مباراة.

وشهدت الجولة 17 حالتي طرد للاعب الهلال رادوي وللاعـب الحزم عـبدالعزيز المـرزوقي، كما رفعت مباريات الجولة عدد البطاقات الحمـراء إلى 39، مقابل 506 حـالات إنـذار.