فاز الفريق الكروي الأول بنادي الفيصلي على مستضيفه الحزم 3-صفر في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب نادي الحزم ضمن الجولة الـ19 من دوري زين السعودي للمحترفين.

سجل أهداف المباراة وائل عيان (30)، ميجين ميملي (34 و58).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، فيما ظل الحزم في المركز الأخير بـ6 نقاط.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من قبل الفيصلي خلال الـ5 دقائق الأولى ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى الحزم، ولكن سرعان ما عاد أصحاب الأرض من خلال المبادرة الهجومية الواضحة والتي أربكت من خلالها دفاعات الفيصلي وشكلت خطورة كبيرة على حارس مرماه سلطان الظاهري، وانحصر اللعب بعدها وسط الميدان مع أفضلية نسبية للحزم وسط اعتماده الواضح على تطبيق مصيدة التسلل.

ونجح الفيصلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه السوري وائل عيان بعد تسديده للكرة برأسه ارتدت من حارس مرمى الحزم عبدالعزيز المرزوقي أكملها داخل الشباك في الدقيقة (30).

ولم تمض سوى اربع دقائق حتى تمكن الفيصلي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه الألباني ميجين ميملي بعد انفراده التام بالمرزوقي، عندما نجح في كسر حاجز التسلل الذي اعتمد عليه الحزم كثيراً خلال مجريات هذا الشوط وسدد كرة قوية مرت عن يمين حارس المرمى في الدقيقة (34).

وحاول الحزم تقليص نتيجة المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط ولكن لم يتحقق له ما أراد حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الفيصلي 2-صفر.

لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه كثيراً، حيث استمر الحزم على نهجه الهجومي والاعتماد على مصيدة التسلل، فيما اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي كلفت الحزم نتيجة هذه المباراة.

ونجح الفيصلي مجدداً في تسجيل الهدف الثالث بواسطة ميجين ميملي من كرة عرضية انبرى لها ووضعها بكل سهولة في مرمى الحزم في الدقيقة (58).

وحرم القائم الأيمن للحزم فريق الفيصلي من تسجيل الهدف الرابع عندما ارتدت الكرة مرتين من القائم بعد تسديدتين للألباني ميجين والكرواتي داريو على التوالي.

وكثف الفيصلي خلال الدقائق العشر الأخيرة من هجومه معتمداً على الكرات الطولية للكرواتي جيرتيك داريو، ولكن دون أي تغيير على نتيجة المباراة التي انتهت بفوز الفيصلي 3-صفر.