حددت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة، الخميس31 مارس الجاري، موعداً لإجراء مراسم قرعة البطولة الخليجية الـ30 للأندية، والتي يستضيفها نادي أحد بالمدينة المنورة في الفترة من الخامس من أبريل وحتى 12 منه.

واعتمدت اللجنة التنظيمية الأندية الـ10 المشاركة في البطولة وهي: الاتحاد وأحد السعوديان، والغرافة والريان القطريان، والقادسية الكويتي، والأهلي البحريني، والشباب الإماراتي ونزوى العماني، وسيمثل حامل اللقب ووصيفه الأندية الخليجية في نهائيات بطولة آسيا للأندية المقبلة ببيروت.

وكانت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي للسلة تلقت خطاباً رسمياً من نادي أحد يطلب فيه الموافقة على ضم أربعة لاعبين من أندية الهلال والأنصار والأهلي بنظام الإعارة لمشاركة الفريق في بطولة الأندية الخليجية، وهم أحمد سمنتر وهاني آل محمد من الهلال وأيمن بلال وهاشم فوتاوي من الأنصار ومحمد موسى من الأهلي.

كما ترغب إدارة أحد في التعاقد مع الأمريكي فور بدلاً من المحترف بابا كمارا للمشاركة في بطولتي الخليجية والنخبة (في حالة إقامتها).

من جهتها، ستقسم اللجنة الفنية الأندية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين يترأسهما ناديا أحد والريان ، وتضم كل مجموعة خمسة أندية، يتأهل الأول والثاني فيهما للدور قبل النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب.