يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية إلى الهروب من المنطقة الخطرة في ترتيب فرق دوري زين للمحترفين، عندما يواجه نظيره الأهلي مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات الجولة الـ21 من المسابقة.

ويدخل القادسية اللقاء محتلاً المركز الـ12 برصيد 18 نقطة وله مباراة مؤجلة، وقدم الفريق هذا الموسم مستويات متذبذبة مقرونة بنتائج هزيلة جعلته ضمن المصارعين للبقاء في الدوري.

ورغم المجهود الذي يبذله المدرب البلغاري ديمتروف إلا أن القادسية يعاني ضعفاً في خطوطه الثلاثة خاصة في الهجوم، حيث يعد هجومه ثالث أضعف خط هجوم في فرق دوري زين.

ويعول ديمتروف على ردة فعل إيجابية من لاعبيه قد يحملها لقاء الأهلي تساهم في انتشال الفريق من المراكزالأخيرة قبل المواجهات المتبقية للفريق التي ستكون حاسمة في تحديد مصيره.

ولم تحفل التدريبات الأخيرة للقادسية بكثير من التغييرعلى التشكيل الأساسي حيث يرغب ديمتروف بالمحافظة على الانسجام بين اللاعبين في لقاء اليوم.

من جهته يدخل الأهلي المباراة وفي رصيده 24 نقطة في المركز الثامن، وهو يعاني كذلك ومنذ بداية الموسم من تراجع مخيف في مستوى أغلب لاعبيه خاصة المحليين، ولم تغير استقالة المدرب الصربي ميلوفان من واقع الفريق شيئاً حيث واصل تقديم مستويات متفاوته، رغم تميز عدد من لاعبيه المحترفين مثل العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور اللذين يعدان من أبرز المهاجمين في الدوري حالياً.

وشدد مدربه إليكس خلال التدريبات التي سبقت لقاء اليوم على اللعب بتركيز وعدم التساهل واللعب بثقة زائدة، وسيجري عدة تعديلات في التشكيلة حيث سيزج بجفين البيشي في قلب الدفاع فيما يضع محمد مسعد كوسط أيسر، مع الاعتماد على كامل الموسى أو منصور الحربي كظهير أيسر، وكان العماني الحوسني أشعل التدريبات بعد التحاقه بمران الفريق أول من أمس بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في ودية تونس الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يدخل تشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وفي الدفاع كامل الموسى والصربي نيكولا بيتكوفيتش وجفين البيشي وكامل المر، والوسط معتز الموسى وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والبرازيلي مارسينهو، وفي الهجوم عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس في المقدمة.