وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كل احترازاته الفنية وهو يخوض اليوم مواجهة الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى في منافسات دوري أبطال آسيا 2011 أمام الجزيرة الإماراتي بين جماهيره بإستاد الملك فهد الدولي, وذلك بعد أن عدل مدرب الضيوف، البرازيلي براجا استراتيجيته باختياره عناصر (الصف الثاني) للدفع بها في مواجهة اليوم مفضلاً التركيز على بطولة الدوري الإماراتي التي يتصدرها بـ39 نقطة.

وكان مدرب الهلال بنى استراتيجيته وتركيزه على أن الفريق الإماراتي سيدفع بالعناصر الرئيسية في مقدمتها علي خصيف في الحراسة وجمعة عبد الله في الدفاع وسبيت خاطر في الوسط وأجانب الفريق إبراهيما دياكيه والأرجنتيني ديلجادو وباري وريكاردو الفيزا.

وسيخوض الهلال متصدر الدوري المحلي، مباراة اليوم بمعنويات تربعه على صدارة "زين" وضمانه بصورة كبيرة الفوز باللقب بعد أن وسع الفرق بينه وبين مطارده الاتحاد إلى تسع نقاط عقب فوزه على الاتفاق 3-2 في الجولة21.

ويتطلع الهلال (3نقاط) إلى زيادة رصيده النقطي والتربع إلى جانب سبهان الإيراني في صدارة المجموعة (ست نقاط)، فيما يسعى الجزيرة (نقطة واحدة) إلى التفوق على الهلال والابتعاد عن الغرافة الذي يشاطره المركز نفسه.

ولا يهدف مدرب الهلال، الأرجنتيني جابرييل كالديرون لغير الفوز في مباراة اليوم من أجل خطف البطاقة الأولى عن المجموعة بعد أن جمع فريقه ثلاث نقاط بفوزه الصعب على الغرافة القطري بالدوحة بهدف وحيد سبقه خسارة للفريق في مباراته الأولى أمام سبهان بالرياض 1-2.

وسيكون لقاء الهلال اليوم محفوفا بالمخاطر نظرا للأوراق الغامضة التي سيدخل بها الجزيرة اللقاء والتي ستكون بعيدة عن الضغوط والتوترات النفسية التي عادة ما تواجه الفرق الكبيرة عندما تلتقي مع بعضها، لذا فإن الهجوم سيكون شعار الهلال لوأد أي مفاجأة كروية مدوية, ولأجل إزاحة الضغوط الجماهيرية والنفسية بعد أن تمر دقائق اللقاء دون تسجيل هدف.

وسيسعى الهلال إلى تحرير لاعبي الجزيرة من الطريقة الدفاعية المتوقعة، لذلك سيدفع كالديرون بتشكيلته المثالية التي تبدأ بحسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع، ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري ولي بيو يونج (الغائب عن المباراتين الماضيتين بسبب نيله البطاقات الصفراء في النسخة الماضية).

وفي الوسط، محمد الشلهوب والروماني ميريل رادوي وأحمد الفريدي وخالد عزيز وكريستيان ويلهامسون، وفي المقدمة ياسر القحطاني.

وسيعمد لاعبو الهلال إلى عكس الصورة المتواضعة التي ظهروا بها في اللقاءين الماضيين في البطولة أمام سبهان والغرافة والتي لم ترض طموحات عشاقه, خاصة أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم, وعدم رضاهم التام على أدائهم في هاتين المواجهتين، كما يسعون إلى طي أفراح الاقتراب من لقب بطولة دوري زين للموسم الكروي الجاري.

ولم تتضح الصورة بعد للأسماء البديلة للجزيرة الإماراتي التي سيدخل بها البرازيلي براجا إلا أن القائمة المبدئية ستضم خالد السناني ومحمد مرزوق وعلي العامري وصالح عبيد وصالح بشير وعبد السلام جمعة وخميس إسماعيل وسلطان برغش وعبد الله قاسم وعلي مبخوت وعبد الله عبد القادر.

يذكر أن المباراة يديرها طاقم تحكيم أسترالي يقوده حكم الساحة بنيامين وليامز ومساعداه هاكان اناز ورودني آلان والحكم الرابع جيمس كريستوفر.