تنطلق اليوم على ميدان ومضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بطولة المملكة لألعاب القوى لدرجة الشباب بمشاركة 400 لاعب يمثلون 21 نادياً ممن حقق أفضل نتائج في الموسم الرياضي الحالي وهي أندية: الهلال والاتحاد والوطني والخليج والصفا ومضر والنور وجرش والنخيل والليث والتسامح ورضوى والطرف والصواب والعدالة والأنصار والشباب وضمك والأهلي والأمجاد والصقور.

وسيتم خلال البطولة، اختيار لاعبي المنتخب الوطني للشباب تمهيداً لضمهم لمعسكر داخلي يقام بمركز تدريب ألعاب القوى بالطائف، كما سيتم اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى معسكر خارجي بألمانيا استعداداً للموسم الرياضي المقبل الذي سيشهد عدداً من البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.

يذكر أن الاتحاد السعودي لألعاب القوى يستعد بخطة إعدادية طموحة لدورة الألعاب الآسيوية 2015 ودورة الألعاب الأولمبية 2016 بالبرازيل، حيث تم رصد حوافز مالية قيمة للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وأفضل 15 لاعباً بالبطولة، بجانب جائزة مالية قيمة لأفضل لاعب في البطولة.

كما ستمنح هدايا تقديرية للمدربين الذين يحقق لاعبيهم مراكز متقدمة ضمن العشرة الأوائل ومدرب اللاعب الذي يحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.