رغم صعوبة المواجهة وخوضها خارج الديار، إلا أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يسعى خلف تحقيق هدف واحد في المباراة التي ستجمعه اليوم بنظيره الجزيرة الإماراتي برسم الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وهو تحقيق كامل نقاط المواجهة التي ستقام بملعب الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويسعـى مــدرب الهـلال، الأرجنتيني جابرييل كالديرون للوصول إلى النقطة التاسعة لضمان (لديه ست نقاط) التأهل إلى دور الـ16، خصوصاً إذا ما تعثر الغرافة القطري بالتعادل أو الخسارة عندما يستضيف سباهان الإيراني اليوم على ملعب ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية ضمن منافسات المجموعة نفسها.

وركز كالديرون خلال التدريبات الاستعدادية الماضية، على مطالبة لاعبيه بمواصلة بذل الجهود التي توجوها الجمعة الماضي محلياً بلقب كأس ولي العهد للمرة الرابعة على التوالي، كما طالبهم بتأجيل الأفراح والتركيز أكثر على المرحلة المقبلة وتحديداً دوري أبطال آسيا الذي ينشد الهلاليون لقبه الغائب عن خزائنهم لفترة طويلة.

ومن المنتظر أن ينتهج كالديرون، طريقة هجومية بحتة في محاولة منه لتسجيل نتيجة إيجابية، حيث سيدفع بنفس الأسماء التي خاضت نهائي كأس ولي العهد أمام الوحدة والاعتماد على طريقة 4 – 4 – 2 على أن يزج بحسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه رباعي دفاع مكون من: عبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي والكوري الجنوبي لي يونج بيو.

وفي خط الوسط الروماني ميريل رادوي وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيان ويلهامسون، أما خط الهجوم فسيقوده الثنائي ياسر القحطاني والمصري أحمد علي.

وأوعز كالديرون للاعبيه بتسريع اللعب واستغلال ويلهامسون في هذا الجانب لتشكيل جبهة هجومية على مرمى الفريق الإماراتي وإيصال الكرة للمهاجمين, مع تحذيره للاعبين بعدم ارتكاب الأخطاء أمام المنطقة الخطرة وتلقي الإنذارات، وخاصة أن ستة من اللاعبين مهددون بالإيقاف.

على الجانب الآخر لم تتضح الرؤية حول مشاركة الجزيرة الإماراتي بلاعبيه الأساسيين من عدمها بعد أن شارك متصدر الدوري الإماراتي في المباراة الماضية بصفه الثاني أمام الهلال قبل أسبوعين وخسرها 1-3.

ومن المحتمل أن يكرر المدير الفني، البرازيلي كارلوس براجا، المشاركة بالصف الثاني رغبة منه في التركيز على الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق عشر نقاط عن مطارده بني ياس.

ويغيب عن الجزيرة الأرجنتيني دلقادو للإصابة، كما سيغيب سبيت خاطر والبرازيلي باري واللذان يعانيان من الإرهاق.

وألمح براجا في أكثر من لقاء صحفي خلال الأيام الماضية إلى أن أبرز لاعبي فريقه يعانون من الإرهاق وأن تركيزه حالياً منصب على دوري المحترفين الإماراتي، حيث يحتاج الفريق لإضافة تسع نقاط لرصيده في الدوري من الست مباريات المقبلة حتى يضمن تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وحتى إن لعب الجزيرة بصفه الثاني، فسيبادر بالهجوم كما فعل في مباراة الذهاب في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية قارياً ومن أمام أكثر الفرق المرشحة لنيل لقب النسخة الآسيوية الحالية.

إجمالاً تبدو الظروف متشابهة بين الفريقين، حيث يتصدر الهلال دوري زين السعودي برصيد52 نقطة وبفارق تسع نقاط عن أقرب مطارديه الاتحاد، في حين يتصدر الجزيرة دوري المحترفين الإماراتي برصيد 40 نقطة وبفارق عشر نقاط عن أقرب مطارديه بني ياس, كما حقق الهلال لقب كأس ولي العهد الجمعة الماضي بعد فوزه على الوحدة بخماسية نظيفة, فيما نال الجزيرة كأس رئيس الدولة بعد تغلبه على الوحدة برباعية نظيفة الاثنين قبل الماضي.