أشعل آرسنال صراعا جديداً للفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعدما تغلب على المتصدر مانشستر يونايتد بهدف للاشيء أمس في المرحلة الـ35 من المسابقة، وسجل آرون رامسي هدفا في الشوط الثاني قاد به آرسنال إلى الفوز على ملعب "الإمارات" وحصد ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث.

وجاء فوز آرسنال ليعزز آمال تشيلسي في المنافسة على اللقب حيث تجمد رصيد مانشستر عند 73 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي صاحب المركز الثاني ، وذلك قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.

وسيطر آرسنال، الذي افتقد جهود قائده فابريجاس بسبب الإصابة، على مجريات اللعب في الشوط الأول، وفي بداية الشوط الثاني اختبر واين روني حارس مرمى آرسنال بكرة قوية سددها من ضربة حرة لكنها لم تسكن الشباك، وفي الدقيقة 56 تقدم آرسنال عندما أرجع روبين فان بيرسي الكرة إلى رامسي الذي أسكنها الشباك.

وبعدها كثف مانشستر يونايتد ضغطه الهجومي دون جدوى وأتيحت أيضاً أمام آرسنال أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه لكنها لم تسفر عن جديد. في مباراة أخرى انتزع ليفربول المركز الخامس في الدوري من توتنهام وعزز فرصته في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعدما تغلب على ضيفه نيوكاسل 3/ 0 رافعاً رصيده إلى 55 نقطة بفارق الأهداف أمام توتنهام الذي تتبقى له مباراة مؤجلة، ويتنافس الفريقان على إنهاء الموسم في مركز مؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) الموسم المقبل.