سجلت الجماهير السعودية غياباً كبيراً عن مواكبة الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا في الرياض الثلاثاء والأربعاء الماضيين وجمعتا الشباب والريان القطري من جهة، والنصر وباختكور الأوزبكي من جهة أخرى.

ولم يتعد حضور مباراة النصر 5 آلاف مشجع، بعد الغضب الذي اجتاح الجماهير النصراوية ضد فريقها، إثر خسارته الكبيرة أمام الاتفاق في دوري زين، فيما لم تشهد مباراة الشباب حضوراً يستحق الذكر.

في المقابل اقترب الحضور الجماهيري لمباريات المسابقة من حاجز المليون متفرج مع نهاية منافسات الجولة الخامسة، حيث وصل إلى 823,846 متفرجا في 80 مباراة، وبمعدل بلغ 10,298 متفرجا.

وكانت المباراة الأعلى في مجموع الحضور الجماهيري خلال الجولة الخامسة مباراة تيانجين تيدا الصيني مع جيجو يونايتد الكوري الجنوبي التي تابعها في الملعب 26,683 متفرجا، حيث فاز تيانجين تيدا 3/صفر وضمن التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المقابل حضر مباراة بيروزي الإيراني مع الاتحاد السعودي في استاد آزادي في طهران 25,486 متفرجا، وفيها فاز بيروزي 3 /2، لكنه رغم ذلك ودع البطولة من الدور الأول.

وجاءت في المركز الثالث من ناحية الحضور الجماهيري في هذه الجولة، مباراة سيؤول الكوري الجنوبي مع العين الإماراتي التي تابعها 23,623 متفرجا، حيث فاز سيؤول 3/صفر، وضمن التأهل أيضاً للدور الثاني.

وبشكل عام في البطولة، كانت المباراة الأعلى من ناحية الحضور الجماهيري بالبطولة التي جمعت بين اريما الإندونيسي وتشونبوك موتورز الكوري الجنوبي في مالانج ضمن الجولة الثانية التي تابعها 30 ألف متفرج، مقابل 28674 في مباراة الجولة الأولى بين هانغزهو غرينتاون الصيني وناجويا جرامبوس الياباني في هانجزهو، و28,674 متفرجا في مباراة الجولة الثالثة بين هانجزهو والعين الإماراتي في هانجزهو أيضاً، و26,866 متفرجا في مباراة الجولة الثانية بين تيينجين تيدا الصيني وفامبا أوساكا الياباني في تيانجين.

أبرز المباريات من ناحية الحضور الجماهيري في الجولة الخامسة:

1- تيانجين تيدا الصيني مع جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي – ستاد تيانجين تيدا: 26,683 متفرجا.

2- بيروزي الإيراني مع الاتحاد السعودي – ستاد آزادي في طهران: 23,623 متفرجا.

3- سيؤول الكوري الجنوبي مع العين الإماراتي – ستاد مدينة سيؤول: 23,623 متفرجا.

4- شاندونغ لونينغ الصيني مع تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي – ستاد مجمع شاندونغ الرياضي في جينان: 17,343 متفرجا.

5- ناجويا جرامبوس الياباني مع هانجزهو غرينتاون الصيني – ستاد ميزوهو في شنغهاي: 13,767 متفرجا.

6- كاشيما انتليرز الياباني مع شنغهاي شينهوا الياباني – الاستاد الوطني في طوكيو: 11,954 متفرجا.

7- سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي مع سيدني الأسترالي – ستاد مدينة سوون: 9,495 متفرجا.

8- سباهان الإيراني مع الهلال السعودي – استاد فولاد شهر في أصفهان: 8,833 متفرجا.