توصل مفاوضا نادي الهلال إلى نقاط اتفاق عدة مع المدرب البولندي مارتن أونيل بعد ساعات طويلة من المحادثات والنقاشات التي جرت في لندن أول من أمس؛ لإقناعه بقبول المهمة التدريبية لفريقهم الكروي الأول خلفاً للأرجنتيني جبرائيل كالديرون.

وأشارت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إلى أن جميع الأطراف توصلت إلى اتفاق شبه نهائي لم يتبق منه سوى توقيع العقد بـ2.5 مليون يورو مع المدرب، الذي اطلع على أجندة مشاركة الفريق للموسم الكروي المقبل، حيث يتوقع أن يصل الرياض في الأسابيع المقبلة والقيام بزيارة لمقر النادي ومعرفة السكن الذي سيقيم به.

وذكرت ذات المصادر أن أونيل أقنع مفاوضي الهلال بضرورة استقطاب لاعب وسط افرتون الإنجليزي، الاسترالي تيم كاهيل على حساب المدافع الكوري لي بيو يونج بحسب نظرة المدرب البولندي عند مشاهدته لمباريات الفريق بواسطة أقراص الـ(سي دي) التي اطلع عليها في لندن مكان تواجد مفاوضي الهلال عضو شرف النادي الأمير عبد الله بن مساعد، ومدير عام الفريق سامي الجابر، وينتظر أن يوقع كاهيل في لندن خلال الأيام المقبلة قبل أن يتمتع بإجازته السنوية.

وأكدت صحيفة "ميرور فوتبل" الإنجليزية أن الهلال فاوض أونيل بعد رحيل البلجيكي جيرتس إلى المغرب، حيث رأوا فيه القدرة على إعادة هيبة الهلال آسيوياً والتي غابت عنه منذ أكثر من 8 سنوات، إلا أن قضية التعويضات والشرط الجزائي الذي بينه وبين أستون فيلا الإنجليزي منعته من التوقيع للهلال آنذاك.

من جهة أخرى، ساهم لاعبو العين في تدعيم قبول لاعب الهلال الروماني ميريل رادوي العرض المقدم له بـ 5 ملايين يورو لموسمين، بعد أن نجح العين في البقاء ضمن الدوري الإماراتي للمحترفين بتحقيق فوزه على الجزيرة (المتصدر) 4-1 في الجولة الـ21 لدوري الاتصالات الإماراتي.

على صعيد التدريبات، يعاود لاعبو فريق الهلال الكروي الأول التدريبات اليوم استعداداً لمباراة الإياب في دور الـ8 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد إجازة امتدت لخمسة أيام.

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحفية مصرية النقاب عن مفاوضات هلالية مع نجم المنتخب المصري ونادي دورتموند الألماني محمد زيدان، مؤكدة أن قدوم زيدان سيكون على حساب زميله في المنتخب الوطني أحمد علي.

يذكر أن الهلال سبق وأن فاوض زيدان قبل 4 سنوات عندما كان لاعباً في هامبورج الألماني.